توقعات بسقوط أمطار خفيفة على البحيرة الخميس مع اعتدال نسبي بالطقس

توقعات بسقوط أمطار خفيفة على البحيرة الخميس مع اعتدال نسبي بالطقس
طقس البحيرة
https://www.sba7egypt.com/?p=397167
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

تشهد محافظة البحيرة، اليوم الخميس، استقراراً نسبياً بحالة الطقس، بعد أن شهدت موجة من التقلبات الجوية استمرت من يوم الاثنين الماضي حتى اليوم الأربعاء، مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة.

 

وبناءاً على توقعات خبراء الأرصاد الجوية، يسود المحافظة طقس معتدل أثناء ساعات النهار مع تكون شبورة مائية، بارد ليلاً على معظم الأنحاء، مع اعتدال في حركة الرياح.

فيما تتساقط بعض الأمطار الخفيفة على بعض المناطق، كما تكون حالة البحر المتوسط معتدلة بعد شهوده حالة من الاضطراب خلال اليومين الماضيين، حيث يبلغ ارتفاع الموج ما بين متر ونصف إلى مترين.

وتسجل البحيرة درجات حرارة 19 للعظمى و14 للصغرى.

والجدير بالذكر أن أعلن هشام آمنة محافظ البحيرة قراراً بتعطيل الدراسة، يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، شمل كافة المدارس الخاصة والحكومية والمعاهد الأزهرية بمراكز كفر الدوار، إدكو، رشيد ، نظراً لما شهدته من عدم استقرار بالطقس وتوقعات بسقوط الأمطار.

وقد أعلنت المحافظة عن رفعها أقصى درجات الاستعداد لمواجهة الآثار التي قد تنتج عن هطول الأمطار بغزارة، بالتنسيق مع القيادات التنفيذية والوحدات المحلية، وتوفير كافة المعدات والأجهزة اللازمة، كما أصدر هشام آمنة تعليماته بتشكيل وتجهيز غرفة عمليات رئيسية تعمل على مدار الساعة بالمتابعة المستمرة للأحوال الجوية، بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية لتلقي أي شكاوي أو استغاثات من قبل المواطنين والتعامل الفوري معها، تفادياً لوقوع أي كوارث.

اقرأ أيضا