تنفيذ 5 قرارات إزالة مخلفات ردم بجزيرة الطوابية واستكمال الحملات لحماية مجرى النيل

تنفيذ 5 قرارات إزالة مخلفات ردم بجزيرة الطوابية واستكمال الحملات لحماية مجرى النيل
تنفيذ القرارات بجزيرة الطوابية
https://www.sba7egypt.com/?p=312399
جهاد محمد
موقع صباح مصر
جهاد محمد

استمرت إدارة حماية النيل في الأقصر بقيادة المهندس بدوى سيد محمود، مدير عام الإدارة، في إطلاق حملاتها لإزالة المخالفات والتصدي لأي حالة تعدي، حيث قامت أمس بتنفيذ 5 قرارات لمخلفات ردم وتستمر في رفع مخالفات التكريك بالعليقات زمام هندسة نيل قنا.

 

وقد هدفت الحملة تحت إشراف مهندسي نيل قنا، إلى إعادة المنطقة كما كانت قبل وجود هذه المخلفات بها، فقد نجحت في رفع وإزالة 5000 متر مكعب من الكمية الموجودة وجاري رفع الباقي واستكمال إزالة النشوينات المخالفة بشكل كامل.

 

كما نجحت الأعمال منذ اليوم الأول لها في تنفيذ 5 قرارات إزالة بإجمالي مساحة 7000 متر مكعب، وذلك للتشوينات المخالفة التي نتجت عن تكريك المجرى الملاحى بقنا، بالإضافة إلى رفع ما يقرب من ألف متر مكعب، وذلك بالتنسيق والتعاون مع رئيس قسم شرطة البيئة والمسطحات المائية بقنا المهندس إبراهيم عبدالكريم أبوالسعود، وتنفيذ قرار الإزالة رقم 785 لعام 2019، والذي يشتمل على إلقاء مخلفات ردم ناحية جزيرة الطوابية زمام هندسة نيل نجع حمادى.

 

وعملت إدارة حماية النيل على تنفيذ حملات نجحت في تطبيق 19 قرار إزالة، وذلك ضمن أعمال وزارة الري واهتمام الدولة بتجميل والحفاظ على مجرى نهر النيل عن طريق إزالة التعديات والمخالفات المقامة عليه، والقضاء على مصادر التلوث الناتجة من تلك التعديات والعمل على عدم تعرض المواطنين لمخاطر ارتفاع مناسب المياة أو حدوث سيول موسمية.

 

اقرأ أيضا

استمرار حملات مكافحة الجرائم التموينية بسوهاج وضبط 80 قضية بالمحافظة