اخبار المحافظات

تنفيذ مشروعات لتطوير نظم الإشارات بسكك الحديد بتكلفة 46.8 مليار جنيه

أعلنت هيئة السكك الحديد، اليوم الثلاثاء، عن تنفيذها لمشروع تحديث وتطوير لنظم الإشارات على خطوط السكك الحديد بتكلفة إجمالية 46.8 مليون جنيه، بطول 1800 كيلومتر.

 

وتستهدف تلك المشاريع زيادة معدلات السلامة والأمان للركاب بخطوط السكك الحديد وتفادي وقوع أي حوادث، إلى جانب تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين في هذا القطاع، ، حيث تقوم الأجهزة المعنية بتنفيذ بعض أعمال تلك المشروع في الوقت الراهن، ومن المقرر البدء في تنفيذ باقي الأعمال في المستقبل القريب.

الخطوط التي تشملها منظومة التحديث بالسكة الحديد

حيث تباشر هيئة السكة الحديد في الوقت الحالي تنفيذ مشروعات تطوير نظم الإشارات بخط السكة الحديد من “الإسكندرية إلى الأقصر”، إلى جانب تحديث نظم إشارات خطوط “بنها، الزقازيق، الإسماعيلية، بور سعيد”، إلى جانب تحديث الوصلة بين الزقازيق/ أبو كبير، بتكلفة إجمالية 61 مليون يورو و 399.5 مليون جنيه و 8.7 مليون فرنك سويسري.

وتشمل منظومة تحديث نظم الإشارات 14 مشروعاً، منهم 4 مشاريع لتحديث نظم الإشارات على خطوط”القاهرة/بنها/الإسكندرية”، بتكلفة إجمالية 103.4 مليون يورور و 452.1 مليون جنيه، إلى جانب تطوير نظم الإشارات على خط “بني سويف/أسيوط”، وذلك بتكلفة إجمالية تبلغ 66.6 مليون يورو.

كما تتضمن تلك المشاريع تحديث نظم الإشارات على خط أسيوط/سوهاج/ نجع حمادي، بتكلفة إجمالية 86.5 مليون يورو و 846 مليون جنيه.

إقرأ أيضاً

إعادة فتح طريق إسكندرية الصحراوي بعد ساعات من إغلاقه

داليا عادل

Recent Posts

انطلاق فعاليات النشاط الرياضي بمركز شباب الزهراء بدمياط

عقد مركز شباب الزهراء بإدارة شباب ميت أبو غالب بدمياط، اليوم فعاليات النشاط الرياضي علي…

17 دقيقة ago

سقوط امطار خفيفة خلال الساعات القادمة بدمياط

اكدت توقعات هيئة الارصاد الجوية، اليوم على ان تشهد السواحل الشمالية ومن بينها دمياط، خلال…

46 دقيقة ago