تموين الغربية يصادر 34 أسطوانة أكسجين بدون ترخيص

تموين الغربية يصادر 34 أسطوانة أكسجين بدون ترخيص
https://www.sba7egypt.com/?p=401361
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

تلقى المهندس محمد أبو هاشم وكيل وزارة التموين، اليوم الخميس، معلومات تفيد بقيام صاحب مخزن بتجميع كميات من أنابيب الأكسجين بمدينة طنطا بمحافظة الغربية.

 

وعلى الفور انتقلت حملة تفتيشية مشكلة من مجموعة من مفتشي التموين، بالاشتراك مع الإدارة العامة لشرطة التموين بفرع وسط وغرب الدلتا، وأسفرت الحملة عن ضبط عدد 340 أسطوانة أكسجين ، و25 منظم هواء مجهول المصدر، بغرض الغش والتدليس، لعرضها للبيع على جمهور المستهلكين من مرضى كورونا، بما يخالف القانون رقم 281 لعام 2020.

 

وبناءاً عليه تم مصادرة المضبوطات، وإلقاء القبض على صاحب المخزن، وتحرير محضر بالواقعة لعرضه على النيابة العامة لاستكمال التحقيقات، واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير القانونية اللازمة.

 

جهود الصحة لتوفير أنابيب الأكسجين

وفي سياق متصل صرحت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، خلال اجتماعها مع رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، بأن الوزارة تمكنت من توفير كميات أكبر من أنابيب الأكسجين، في ظل مواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد.

 

كما أعلنت وزارة الصحة عن إغلاقها كافة دور المناسبات بجميع المطاعم والمقاهي والمحال التجارية أي تجمعات جماهيرية أثناء احتفالات رأس السنة والكريسماس، في ضوء ما تواجهه البلاد من انتشار لجائحة فيروس كورونا المستجد مرة أخرى.

 

كما شددت على التزام جميع المواطنين بجميع الإجراءات الاحترازية والتي من أهمها الالتزام بارتداء الكمامات الطبية، في ظل تزايد أعداد حالات الإصابة بكورونا، علاوةً على تجنب التواجد في أي تجمعات جماهيرية، تفادياً لانتشار العدوى.

اقرأ أيضًا.

أمن القليوبية يضبط مصنع بدون ترخيص لإنتاج وتعبئة زيوت سيارات مغشوشة ومقلدة