تقديم 37 ألف طلب تصالح فى مخالفات البناء بالغربية

تقديم 37 ألف طلب تصالح فى مخالفات البناء بالغربية
الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية
https://www.sba7egypt.com/?p=347868
جهاد محمد
موقع صباح مصر
جهاد محمد

أعلن الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، أنه ازداد عدد طلبات التصالح لمخالفات البناء التي قدمها المواطنين بالمحافظة إلى 37 ألف طلب تصالح، وذلك بعد تخفيض رسومها بنسبة 40 %، وأضاف أنه بنسبة 20 إلى 22% هي نسبة من تقدموا بطلبات للتصالح في مخالفات البناء.

 

حيث قامت المحافظة بتخفيض أسعار التصالح ببعض مخالفات البناء فى ضوء القانون، تيسيرا على المواطنين بالمحافظة وفي إطار مراعاة ظروف البعد الاجتماعي والاقتصادي والاستقرار السكني للمواطنين، على أن يتقدم المواطن بطلب للمركز التكنولوجى ويقوم بتسديد النسبة المقررة 25% .

 

كما أشار محافظ الغربية إلى الاتفاق مع ممثلى البنوك المصرية على إعطاء قروض للمواطنين لتسهيل دفع قيمة التصالح في مخالفات البناء، وذلك خلال مداخلة هاتفية لبرنامج التاسعة مع الإعلامى وائل الإبراشى والذي يذاع عبر القناة الأولى المصرية.

 

وأوضح الدكتور طارق رحمي، أنه تم إزالة عدد 1038 مخالفه بالتعدي على الأراضى الزراعية على مساحة تبلغ 55 فدانا وقيراط و14 أسهما، بالإضافة إلى إزالة إجمالي عدد 1507 مخالفة بناء على بمساحة تبلغ 187 ألف و 559 مِتْرًا، كما تم إزالة 3349 تعديًا على أراضى مملوكة للدولة على مساحة قدرها 493 ألف و524 مترا مربعا.

 

اقرأ أيضا

استعدادات محافظة أسوان لتجهيز المزارات والمواقع الأثرية والسياحية