تفاصيل تأخر فتح المياه ببعض أحياء محافظة الفيوم

تفاصيل تأخر فتح المياه ببعض أحياء محافظة الفيوم
https://www.sba7egypt.com/?p=399978
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

شهدت منطقة العزب الجديدة بمحافظة الفيوم تأخر ضخ المياه، وانقطاعها عن أهالي المناطق المحيطة بها، إثر وجود قصور في خط مياه الشرب المغذي لمحطة العزب الجديدة.

 

فيما أعلن اللواء هشام درة رئيس شركة مياه الشرب والصحي بالفيوم بأن سبب تأخر ضخ المياه للمحطة، يعود إلى خروج الجوان الذي تم تركيبه حديثاً لخط مياه الشرب عن مساره عقب تشغيل الخط بمحطة مياه العزب الجديدة كأول مرحلة، والذي أسفر بدوره عن توقف عمل الخط مرة أخرى.

 

كما أشار إلى أنه سيتم المحطة مرة أخرى لفترة من الوقت، حتى يتم الانتهاء من تصليح وتركيب الجوان، والتأكد من جودته وفاعليته، وبعدم وجود تسريب به قد يؤدي إلى تكرار انقطاع المياه عن المحطة، لافتاً إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ كافة الأعمال في توقيتها المقرر، والتي تشمل انتهاء أعمال الصيانة بخط مياه الشرب الموجود بجوار مخزن الكتب بمنطقة باغوص، إلى جانب تركيب محبسين على خط مياه ميدان الفنية، ومباشرة أعمال تغيير أجزاء من خط مياه الشرب الكائن بجوار هيئة الأرصاد الجوية بمدخل قحافة.

 

واستكمالاً لدور مياه الفيوم في تطوير قطاع الشرب والصرف الصحي بالمحافظة، تشن الأجهزة المعنية بالمحافظة في شن حملاتها لضبط جرائم التعدي على خطوط مياه الشرب وسرقتها، مما يسفر بدوره عن ضعف ضغوط مياه الشرب وعدم وصلها لعبض مناطق القرى.

اقرأ أيضًا.

أون لاين .. رئيس مياه الشرب في دمياط يجري اختبارات التعين لشغل وظائف قيادية