تعليق الدراسة بكليات جامعة بنها غداً الخميس بسبب سوء الطقس

تعليق الدراسة بكليات جامعة بنها غداً الخميس بسبب سوء الطقس
جامعة بنها
https://www.sba7egypt.com/?p=386339
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

أصدرت جامعة بنها قرار بمد تعطيل الدراسة، غداً الخميس، بجميع كلياتها ومقراتها الجامعية بالنسبة للطلاب فقط تنفيذاً لتوجيهات الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، وذلك نظراً لما تشهده البلاد من عدم استقرار الأحوال الجوية وسقوط الأمطار.

 

كما أكدت الجامعة على استئناف الدراسة بدءاً من يوم السبت الموافق 28 نوفمبر الجاري، فيما تم الإعلان عن رفع حالة الطوارئ والاستعداد لأي تداعيات قد تنتج عن سقوط الأمطار، وذلك بالتنسيق مع مسئولي الصيانة بجميع الكليات والمعاهد.

يأتي ذلك في إطار الحرص على إتاحة الفرصة لاستخدام الأجهزة والجهات المعنية للتعامل مع الأزمة في حالة استمرار عدم استقرار حالة الطقس من أجل الحفاظ على سلامة المواطنين.

وفي سياق متصل قررت محافظة مطروح أيضاً مد تعليق الدراسة، غداً الخميس الموافق 26 نوفمبر الجاري، ليشمل القرار جميع المدارس الحكومية والخاصة، إلى جانب المعاهد الأزهرية والجامعات والحضانات، في ضوء ما تشهده المحافظة من سوء الأحوال الجوية وهطول الأمطار.

كما حرصت المحافظة بجميع أجهزتها المعنية برفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة آثار الأمطار الغزيرة، والعمل على تطهير صفايات المطر والمصارف والترع استعداداً لاستقبال أكبر كمية ممكنة من مياه الأمطار، لافتةً إلى تشكيل غرفة عمليات تدار على مدار الساعة لمواجهة تداعيات الغد، ولاستقبال بلاغات واستغاثات المواطنين في حالة ازدياد الوضع سوءاً، والتصدي لأي أزمات تتعلق بالأمطار بشكل فوري.

اقرأ أيضا