اخبار المحافظات

تعرف على خطورة “قرص الغلة” المستخدم مؤخرا بدمياط في جرائم القتل و الانتحار

“قرص الغلة” الاسم الاشهر على مواقع التواصل الاجتماعي ، والمواقع الاخبارية ، والجرائد الورقية ايضا ، والذي هز الشارع الدمياطي مؤخرا ، لما استخدمة القتلة في تنفيذ جرائمهم ، بالاضافة الى تعدد حالات الانتحار ايضا باستخدام تلك الاقراص .

يوضح مصدر مسئول في مديرية الزراعة بدمياط رفض الافصاح عن ذكر اسمة في تصريحات صحفية الى جريدة “صباح مصر ” ان تلك الاقراص المستخدمة في الزراعة ،اصبحت خطر تداولها بين البشر .

مشيرا الى ان اسم القرص العملي “الومنيوم الفوسفيد” ،والمستخدم في منع تسوس القمح ، وحمايتة من الحشرات ايضا ، و بالتزامن مع حظر العديد من الدول تداولة لزيادة اعداد الوفيات بسبب تلك الاقراص ، وبيعة الا ان مصر لاتزال تستخدمة في الزراعة .

واكد ان المديرية تسجل “قرص الغلة” كمبيد حشري، ولا خلاف على دخولها البلاد ، بالاضافة الى انها لا تعد جدول مخدرات او خلافة ، ولكن مدون عليها انها مادة سامة ،مشيرا الى وجود 18 نوع من تلك الاقراص تحت مسميات مختلفة الى انه تهدف الى هدف واحد ، مؤكدا على ان مادة زينك فوسفيد تدخل في تصنيع اقراص الغلة بشكل رئيسي بالرغم من خروج غاز قاتل للانسان ايضا .

ومن جانب اخر اكد المصدر على ان خطورة تلك الاقراص تكمن في عدم ترك اي اثار في جسم الانسان تدل على الانتحار ، وهو الامر الذي يثير الذعر وسط الاهالي .

يذكر ان قاتل زوجتة و ابنائه الاربعة قد استخدم تلك الاقراص في قتل الاطفال ، بالاضافة الى ذبح زوجتة .

اقرا ايضا

اوقاف دمياط تنظم ندوة بعنوان “المواطنة وحب الوطن” بقرية الغنيميه

ابراهيم المتبولى

ابراهيم المتبولي .. كاتب صحفي فى موقع صباح مصر - مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتب أدبي فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محرر صحفي بموقع صباح مصر

Recent Posts

رفع كفاءة غرف الصرف الارضية جانبي طريق شطا بدمياط

اكد المهندس محمد رزق رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمياط، على مواصلة الجهود لخدمة المواطنين…

42 دقيقة ago

حملة مكبرة لازالة اشغالات مدينة كفر سعد بدمياط

واصلت محلية كفر سعد بدمياط، اليوم حملاتها ضمن التواجد الميداني المستمر للتصدي لكافة صور الإشغالات…

ساعتين ago