تخصيص 17 مليون جنيه للعمالة الغير منتظمة بمحافظة قنا

تخصيص 17 مليون جنيه للعمالة الغير منتظمة بمحافظة قنا
محافظ قنا
https://www.sba7egypt.com/?p=392467
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

في إطار منحة الرئيس عبد الفتاح السيسي المقدمة لفئة العاملين غير المنتظمة نتيجة لبدء الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد ، أعلن أسعد السيد وكيل وزارة القوى العاملة بمحافظة قنا عن تخصيص ميزانية 17 مليون جنيه للعمالة الغير منتظمة والتي تتضمن 450 عامل.

 

تفاصيل منحة العمالة غير المنتظمة

كما أضاف وكيل الوزارة أن المحافظة توفر منح دورية للعمالة المتضررة من فيروس كورونا بتكلفة 6 مليون و883 ألفاً و500 جنيه، علاوةً على توفير رعاية اجتماعية خاصةً السيدات اللاتي لديهن أطفال بقيمة مليون و477 ألف جنيه، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من تسليم عدد 450 شهادة أمان للعمال غير المنتظمين.

تأتي تلك التصريحات في إطار ملتقى السلامة والصحة المهنية والذي يحمل عنوان “العمل الآمن في ظل جائحة كورونا” بمصنع سكر قوص، من أجل تناول أهم القضايا والتداعيات التي يشهدها سوق العمل نتيجة لانتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، وذلك بمشاركة الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي، وخالد عيش رئيس النقابة العاملة للعاملين بالصناعات الغذائية.

زيارة السيد لباقي المحافظات

فيما شملت زيارة أسعد السيد زيارة لعدد من محافظات الجمهورية لحضور ملتقيات السامة والصحة المهنية، والتي تسعى لبحث تطوير كل وسائل توفير الحماية للعاملين بالمنشآت الصناعية، وتقديم الحلول والمقترحات التي تسعى لتحسين أوضاعهم ولضمان كافة حقوقهم، مناشداً العمال بضرورة الإخلاص وإتقان العمل.

اقرأ أيضا