بعد تطويرها.. مستشفيات جامعة الزقازيق تستعد لعمليات زراعة الأعضاء

بعد تطويرها.. مستشفيات جامعة الزقازيق تستعد لعمليات زراعة الأعضاء
https://www.sba7egypt.com/?p=44448
هدير رسلان
موقع صباح مصر
هدير رسلان

كشف الدكتور عاطف البحراوي، عميد كلية الطب ومدير مستشفيات جامعة الزقازيق، عن استعداد مستشفيات الجامعة لبدء إجراء العمليات الكبرى وعمليات زراعة الأعضاء، وذلك بعد التطويرات التي شهدتها، حيث أوضح أنه تم تجهيز وتشغيل عمليات الجراحة قطاع أ بمستشفى الجراحة بتكلفة بلغت 6 ملايين جنيه، بالجهود الذاتية، وتضم 12 حجرة عمليات، بالإضافة إلى احتوائها على كبسولتين جراحيتين، للبدء في العمليات المتقدمة مثل زراعة الأعضاء .

 

تطوير مستشفيات جامعة الزقازيق لإجراء العمليات الكبرى..

وقال البحراوي إنه جار استخراج ترخيص زراعة الأعضاء، لافتًا إلى أنه تم إنشاء وتجهيز وحدة تعقيم حديثة على أعلى مستوى بمستشفى الجراحة الجديد لمواكبة التطور الذي حدث بها، كما تم تجهيز وتشغيل عناية الدور الثاني بمستشفى الجراحة بالجهود الذاتية كتبرع من بنك مصر، وتحتوي على وحدة عزل، وتضم 12 سرير .

وأضاف أنه تم افتتاح معمل الجراحة والذي جهز بأحدث الأجهزة الطبية، وبلغت تكلفته 15 مليون جنيه من خلال الجهود الذاتية، بالإضافة إلى افتتاح العناية المتوسطة لوحدة الأورام، وتضم 17 سريرًا، مشيرًا إلى إنشاء وحدة خاصة داخل عناية الجراحة لمرضى زراعة الكبد.

وأشار مدير مستشفيات جامعة الزقازيق، إلى أنه يجرى حاليًا تطوير عناية الحوادث من بنية تحتية وتجهيزها بأحدث المعدات الطبية، ومن المقرر الانتهاء منها خلال شهرين، كما يجرى تجهيز  وحدة تعقيم لمبنى الحوادث وطوارئ النسا .