برنامج مشروعك يخصص 34 مليون جنيه لتمويل 2105 مشروع في الشرقية

برنامج مشروعك يخصص 34 مليون جنيه لتمويل 2105 مشروع في الشرقية
برنامج مشروعك
https://www.sba7egypt.com/?p=394888
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

تشهد محافظة الشرقية تمويل 2105 مشروعاً في إطار القروض المقدمة من برنامج مشروعك والتي بلغت 34 مليون و879 ألف جنيه، وذلك خلال الفترة من يناير حتى شهر نوفمبر لعام 2020.

وصرح العربي الشبراوي مدير برنامج “مشروعك” من جانبه أن المحافظة قامت بتنفيذ عدد 1585 مشروع، ودراسة 520 آخرين، إلى جانب النجاح بتوفير فرص عمل للشباب بشكل مباشر، وتوفير 1540فرصة عمل غير مباشر، كنوع من تنشيط حركة الاستثمار داخل مصر وزيادة العائد القومي الذي سيعود على المحافظة جراء الانتهاء من تنفيذ تلك المشاريع.

المشروعات التي تم تنفيذها

وتشمل المشروعات التي تم تنفيذها بشكل فعلي كل من: إنشاء مصنع أسمدة عضوية، مشروع لتجارة السيراميك، مصنع ملابس، صناعات كهربائية، مصنع أرز، مستلزمات كهربائية، معدات طبية، تجارة حبوب، حظيرة مواشي، ورشة موبيليا”.

تسهيلات تنفيذ مشروعات التنمية بالمحافظة

فيما أشد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بدور القائمين على برنامج “مشروعك” والأجهزة المعنية في تنفيذ تلك المشروعات بأعلى درجة كفاءة، ومنح الشباب فرص عمل جديدة، وتدريبيهم على آليات عمل حديثة مما يؤهلهم لسوق العمل، إلى جانب توفير دراسات جدوى لجميع المشروعات المقرر تنفيذها، لافتاً إلى توجيهاته للقيادات التنفيذية بتسهيل الإجراءات القانونية الخاصة بمنح القروض للمواطنين تيسيراً عليهم بما يساهم في زيادة الإنتاج ودفع عجلة التنمية بالشرقية.

مشروعك

مشروعك

اقرأ أيضاً:

أمن الشرقية ينجح فى القبض على المتهمين بإختطاف طفل أثناء ذهابه لمدرسته