بدء من غدا تشغيل مشروعات الصحة الجديدة بمحافظة الإسماعيلية

بدء من غدا تشغيل مشروعات الصحة الجديدة بمحافظة الإسماعيلية
تشغيل مشروعات الصحة الجديدة بالإسماعيلية
https://www.sba7egypt.com/?p=430667
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

افتتح الرئيس السيسي المجمع الطبي المتكامل بمحافظة الإسماعيلية وعدد من المستشفيات والمشاريع في مجال الصحة في جميع أنحاء الدولة، وأكد د.أحمد عاطف المنسق العام لمشروع التأمين الصحي الشامل أن مجمع الإسماعيلية الطبي سيبدأ عمله غدا بتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وفي مداخلة إعلامية أضافت عزة مصطفى في برنامج صالة التحرير المذاع بقناة صدى البلاد أن مركز الكلى 30 يونيو يحوى 8 غرف داخلية و8 أسرة عناية مركزة و3 غرف عمليات.

وأضاف أن المركز يشغل 108 جهاز غسيل كلوى من أحدث الأجهزة العالمية، وأن المركز أنشأ 12 عيادة متخصصة في جراحة الكلى والمسالك البولية ومجهزة بأحدث الأجهزة.

حيث قامت هيئة الصحة بتطوير ورفع كفاءة مجمع الإسماعيلية الطبي الذي يحوى 9 مبان متخصصة لتقديم الخدمات الطبية في مختلف المجالات في نظام التأمين الصحي الشامل من خلال أقسام “الباطنة وطب الأطفال والجراحة العامة وجراحة العظام وأمراض النساء والتوليد، طب الأنف والأذن والحنجرة، جراحة المخ والأعصاب، جراحة الأطفال، الروماتيزم، أمراض القلب والصدر، العناية المركزة، العناية بالقلب، رعاية الأطفال، الاستقبال والطوارئ، العلاج الطبيعي، غسيل الكلى، جراحة المسالك البولية، طب العيون، قسطرة القلب، روماتيزم القلب، الحقن المجهري، أطفال مبتسرين، طب الجنين “.

ويحوى المجمع 286 سريرا داخليا و64 سريرا للعناية المركزة و13 غرفة عمليات و32 حضانة لحديثي الولادة.
كما يهدف نظام التأمين الصحي الجديد إلى تقديم الخدمات الصحية لمواطني محافظة الإسماعيلية من خلال 54 مركزا ووحدة صحية و12 مستشفى موزعة على سبعة أقسام صحية تغطي جميع أنحاء الإسماعيلية.

وبلغت التكلفة لجميع المرافق الطبية في محافظة الإسماعيلية 7.7 مليار جنيه، وبلغت تكلفة المعدات الطبية وغير الطبية 1.9 مليار جنيه، بالإضافة إلى 525 مليون جنيه، قيمة التكاليف التشغيلية للمرافق الطبية المقترحة العاملة في إطار المرحلة التجريبية لنظام التأمين الصحي الشامل الجديد في الإسماعيلية لمدة ثلاثة أشهر بتكلفة إجمالية قدرها 10 مليار جنيه و125 الف جنيه.

حيث أن محافظة الإسماعيلية الأعلى من المحافظات لعدد المسجلين في نظام التأمين الصحي الجديد منذ أن بدأ التسجيل في النظام منذ أكتوبر 2019، حيث تجاوز إجمالي عدد المواطنين المسجلين في المنظومة 1.119 مليون.

اقرأ أيضا