بالصور..افتتاح الدورة التدريبية للمشتغلين والمتاجرين بالمبيدات بــ “زراعة سوهاج”

بالصور..افتتاح الدورة التدريبية للمشتغلين والمتاجرين بالمبيدات بــ “زراعة سوهاج”
https://www.sba7egypt.com/?p=31076
هدير رسلان
موقع صباح مصر
هدير رسلان

بدأت اليوم السبت، الدورة التدريبية الثالثة، للمشتغلين والمتاجرين بالمبيدات، بمقر كلية الزراعة بجامعة سوهاج الجديدة برئاسة الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج، وحضور الدكتورة أمل إسماعيل وكيل وزارة الزراعة بسوهاج، والدكتور محمد عبد الحفيظ عميد كلية الزراعة .

 

وقال  رئيس الجامعة، إن هذه الدورة تأتى ضمن الخدمة المجتمعية التي تقدمها الكلية، في توجيه الدعم الأكاديمي للتجار المعتمدين، لمساعدتهم على تقديم أفضل خدمة للمزارعين ، وهو ما يعمل بدوره على زيادة القدرة التنافسية بين التجار.

من جانبها، قالت الدكتورة أمل إسماعيل وكيل وزارة الزراعة، إن الكلية هي بيت الخبرة في المجال الزراعي بمحافظة سوهاج والمحافظات المجاورة، مشيرةً إلى دورها في التوعية والمساهمات في المجالات الزراعية، والتي تساعد على ضمان الأمان والفاعلية والكفاءة بنقل وتخزين وتناول وبيع واستخدام المبيدات.

وأوضح عميد كلية الزراعة، أن الدورة تهدف إلى تحقيق أكبر استفادة للتجار المشتغلين في مجال المبيدات الحشرية، وتعريفهم بالقوانين والتشريعات التي تخص هذا المجال، وضرورة حماية صحة المعرضين، والمجتمع من المشاكل الصحية الناتجة عن استخدام المبيدات ، وأضاف أن هذه الدورة تأتي للعام الثالث على التوالي، وينظمها قسم وقاية النبات بالشراكة مع لجنة مبيدات الآفات بوزارة الزراعة، ومن المقرر أن تعقد الدورة في الفترة من 3 إلى 7 مارس الجاري .

صور من فعاليات اليوم الأول للدورة..

الدورة التدريبية للمشتغلين بالمبيدات

الدورة التدريبية للمشتغلين بالمبيدات