بالأسماء….غرق مركب علي متنة 23شخصا بالبحيرة

بالأسماء….غرق مركب علي متنة 23شخصا بالبحيرة
https://www.sba7egypt.com/?p=92648
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

تعرض قبل قليل مركب نقل ركاب للغرق في ترعة الرياح البحرى ، كان على متنة 23شخصا، اسفر عن مصرع 5منهم ،كان اللواء جمال الرشيدى مدير أمن البحيرة، قد تلقى إخطارا بالواقعة من اللواء محمد هندى مدير المباحث الجنائية، وبالفحص تبين غرق مركب صيد يعمل فى نقل الركاب من قرية كوم شريك التابعة لمركز كوم حمادة إلى مدينة السادات فى محافظة المنوفية، كان على متنه 23 شخص من معظمهم من العمال الزراعيين.

 

 

فيما جاء تقرير الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم حماده ليكشف عن اسباب حدوث هذه الواقعة المأساوية ، حيث تسبب فى حدوث الواقعة هو كثرة الحمولة ،حيث قام سائق المركب التى غرقت بعد فجر اليوم الأحد بترعة الرياح البحيرى بتحميل 12 فردا زيادة عن معدل الركوب، والتى من المقرر أن حمولة المركب  نحو 8 ركاب وذلك بالإضافة إلى طاقم المركب المكون من 3 أفراد.

فيما تبين من التقرير بأن المركب التى غرقت ملك لورثة قطب مهدى جودة ورخصتها صادرة من مديرية الطرق فى محافظة البحيرة ويحمل رقم” 119 در” بتاريخ 13 أبريل لسنة 2017 وتنتهى يوم 12 أبريل لسنة 2019.فيما أكد مصدر مسئول بعرض السائق المتهم فى التسبب فى واقعة غرق المركب على النيابة العامة بكوم حمادة لمباشرة التحقيق بعد أخذ أقواله وأقوال الشهود بمركز شرطة كوم حماده .

اسماء المصابين…

وبعد انتقال ضباط الحماية المدنية والإنقاذ النهري بقيادة العميد أحمد العشماوي مدير الحماية المدنية لمكان الحادث وتم انتشال 17 شخص بينهم جثة و3 مصابين باصابات خطيرة .

وجاري انتشال كلا من : داليا السيد عبد الرحمن 25 سنة ، عزة محمد عيد 15 سنة ، عبد الرحمن رضا شعير 16 سنة ، محمد السيد حسانين 17 سنة ، كريم محمد يوسف 50 سنة .

وتم انتشال ابراهيم رمضان ، حسام العربي ، احمد جمعة ، محمود مسعد سامية عبد التواب ، اسماء رمضان عايدة العمروسي ، نرمين خالد ، منار عبد الفتاح ، لوزة القصاص ، رانيا عبد الحميد وابتسام محمد ، هدية السناوي ، نورة عبد الحميد ، محمود عبد المعطي ، نادية اللمعي ، اميرة الحلواني ،وتكثف قوات الإنقاذ النهري من جهودها للبحث عن المفقودين وجاري تحرير محضر بالواقعة .