انطلاق قافلتين طبيتين للقرى الأكثر احتياجاً في بور سعيد

انطلاق قافلتين طبيتين للقرى الأكثر احتياجاً في بور سعيد
قافلة طبية
https://www.sba7egypt.com/?p=388644
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

تشهد جامعة بورسعيد تنظيم قافلتين طبيتين لتشمل قريتي المناصرة والقابوطي الجديد بـ محافظة بور سعيد، مستهدفةً القرى الأكثر احتياجاً للدعم الطبي للأسر الأكثر أولوية بالرعاية.

وصرح الدكتور جلال سالم نائب رئيس جامعة بور سعيد لشئون التعليم والطلاب أن القافلتين تضمان عدداً من أساتذة كلية الطب بمختلف التخصصات، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير الخدمة الطبية والصحية على أعلى مستوى من خلال إطلاق مبادرات الإصلاح الصحي، والذي شهد اهتماماً ملحوظاً بدوره من جانب القيادة السياسية بما نتج عنه حدوث طفرة كبيرة وخاصةً بما يخص التأمين الصحي الشامل بالمحافظة.

وأوضح جلال سالم من جانبه أن القافلة الطبية الأولى تتجه لقرية المناصرة من أجل توقيع الكشف الطبي على الأهالي اليوم الموافق 3 من ديسمبر لهذا العام المقبل، فيما تنطلق القافلة الثانية لتستهدف قرية القابوطي الجديد جنوب بور سعيد اليوم الموافق 6 من ذات الشهر لإجراء الكشف الطبي وتقديم الدعم الطبي من خلال الوحدة الصحية بالقرية.

وصرح نائب رئيس الجامعة أن مبادرات القوافل الطبية تعد من أهم وسائل خدمة المجتمع لتؤكد على الدور الريادي للجامعة في تقديم الرعاية الطبية والصحية اللازمة للمواطنين خاصةً الأكثر استحقاقاً، والتي تشمل بدورها صرف العلاج اللازم بالمجان.

انطلاق القوافل الطبية

انطلاق القوافل الطبية

اقرأ أيضاً:

تسليم 620 مشروعاً خدمياً بـ محافظة كفر الشيخ