وزارة البيئة : انخفاض ملوثات هواء العاصمة بنسبة 25% بعد رفع المخلفات

وزارة البيئة : انخفاض ملوثات هواء العاصمة بنسبة 25% بعد رفع المخلفات
أسباب انخفاض ملوثات هواء العاصمة
https://www.sba7egypt.com/?p=264436
صباح مصر
موقع صباح مصر
صباح مصر

استعرضت وزيرة البيئة اليوم الدكتورة ياسمين فؤاد أسباب انخفاض ملوثات هواء العاصمة بنسبة وصلت إلى 20% ، جاء هذا ضمن تقرير المتابعة البيئية للوزارة بشأن المخلفات الطبية الخاصة بفيروس كورونا ، وتضمن التقرير جهود وزارة البيئة في كيفية التخلص من تلك المخلفات بالأسلوب العلمي الحديث والأمن للحد من التلوث البيئي.

أسباب انخفاض ملوثات هواء العاصمة

أرجعت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة سبب خفض ملوثات هواء القاهرة إلى رفع الأطنان من المخلفات الخاصة بفيروس كورونا من عدد كبير من أحياء القاهرة  ومن المستشفيات الخاصة بالكشف على حالات كورونا.

حيث قامت وحدة الرصد والمتابعة بجهاز تنظيم وإدارة المخلفات ، برصد ما يقارب من 1548 نقطة لتراكم المخلفات بالعاصمة في عدد من أحياء القاهرة وهي “المعادي وطره وعابدين ومصر الجديدة وشبرا وروض الفرج”.

وقامت برصد 450 نقطة بـ4 أحياء بالجيزة وقد تم التنسيق مع مجالس الأحياء بتلك المناطق لرفع المخلفات البيئية والبدء في عمليات التنظيف والتجميل لها وتم التنسيق أيضًا مع المحافظين ورؤساء الأحياء.

وأشارت الدكتورة ياسمين فؤاد أنه نتيجة لهذه العملية الكبرى تم الوصول إلى نسبة نقاء في هواء القاهرة وصلت إلى 20% خلال الفترة الماضية مما له معكوس إيجابي على الحياة البيئية والسكانية بالقاهرة هذا بالمقارنة مع العام الماضي حيث بلغت نسبة الملوثات إلى 41% لذا يعد هذا إنجاز غير مسبوق.

اقرأ أيضًا

محافظ شمال سيناء يواسي أسرة شهيد مشاجرة العريش