النهوض بالأماكن الأثرية بالبحيرة

النهوض بالأماكن الأثرية بالبحيرة
https://www.sba7egypt.com/?p=26287
Admin
موقع صباح مصر
Admin

صرحت محافظ البحيرة المهندسة نادية عبده ، أن المحافظة تعمل على خطة للارتقاء بالأماكن الأثرية بالمحافظة ، حيث أن المحافظة تضم نحو 186 تلا أثريًا ، بمختلف المدن والمراكز، بالإضافة إلى الطوابى المنتشرة على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

 

 

تفاصيل الخطة التطوير …

ووجهت “نادية “تعليمات بتفعيل بروتوكول الموقع،  مع هيئة الآثار الخاص بالتنقيب عن الآثار داخل عدد 186 تل أثرى بنطاق المحافظة، وذلك لانهاء استلام الأراضي التي تنتهى أعمال التنقيب بها، وكانت خالية من وجود آثار .

وتشمل خطة التطوير كافة المناطق الأثرية ، وكذلك تشمل ردم كل الترع والمصارف المؤدية إلى المواقع الأثرية، ورصف جميع الطرق المؤدية للمناطق الأثرية ، وكذلك اقامات لوحات ارشادية بصورة حضارية .

و أوضح جمال أبو الفضل المستشار الإعلامي للمحافظ، أن ال 186 تلاً يتواجدوا ما بين ،  منطقة تلال كوم الوسط،  والكوم الأحمر ، وكوم الغرف بمركز المحمودية، وكذلك  47 تلا أثريًا بمركز أبو حمص.

وأضاف أن تل كوم فرين بمركز الدلنجات ، يعد من أكبر التلال الأثرية بالمحافظة ، حيث أن  مساحته نحو 200 فدان ويرجع إلى عصر الأسرة 19 في عهد الملك رمسيس الثاني، وكذلك كوم الحصن بمركز كوم حماده ، وهو أقدم تل أثرى ويعود للدولة الوسطى قبل الميلاد.

تعرف على اجراءات استخراج رخصة السيارة لأول مرة