النتائج النهائية لإعادة المرحلة الأولى بانتخابات النواب

النتائج النهائية لإعادة المرحلة الأولى بانتخابات النواب
صندوق اقتراع
https://www.sba7egypt.com/?p=388653
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

يقوم المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض ورئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم الاثنين، بالإعلان عن أسماء الفائزين بالدوائر الانتخابية لجولة الإعادة بـ المرحلة الأولى بانتخابات النواب.

حيث بلغ عدد الفائزين 109 مرشحاً، حيث بلغ عدد الناخبون الذين أدلوا بأصواتهم في جولة الإعادة حوالي 7 ملايين ناخباً ليكون الإقبال على انتخابات جولة الإعادة مقبولاً، وبناءاً على نتائج الهيئة الوطنية للانتخابات فقد ضمت المحافظات الأعلى تصويتاً كل من: الإسكندرية، الجيزة، بور سعيد، مطروح.

وتشهد جولات الإعادة تنافس 218 مرشحاً على 109 مقعداً، بواقع مرشحين على مقعد واحد بمحافظة الجيزة، لتشمل الجولات 13 محافظة (الوادي الجديد، البحيرة، أسوان، مرسي مطروح، سوهاج، قنا، المنيا، أسيوط، بني سويف، الفيوم، الإسكندرية، الأقصر، البحر الأحمر).

والجدير بالذكر أن كافة المحافظات قامت برفع درجة استعداداتها لإجراء جولات الإعادة لانتخابات مجلس النواب بجميع الأجهزة التنفيذية والأمنية، والتي استمرت على مدار يومي 23 و 24 من الشهر الجاري، مع اتخاذ كافة والتدابير اللازمة لضمان نجاح العملية الانتخابية بجميع مدن وقرى المحافظة، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد بدءاً من الالتزام بارتداء الكمامات وتعقيم كافة اللجان الانتخابية من وقت لآخر.

اقرأ أيضاً:

موعد إعلان نتيجة إعادة المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب 2020