المنيا تفتتح اليوم مشروع وحدات البيوجاز المنزلية

المنيا تفتتح اليوم مشروع وحدات البيوجاز المنزلية
https://www.sba7egypt.com/?p=399967
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

تشهد محافظة المنيا، اليوم الثلاثاء، افتتاح مشروع وحدات البيوجاز المنزلية بقرية بني حسن التابعة لمركز أبو قرقاص جنوب المحافظة، وذلك بقاعة المؤتمرات بالمنيا الجديدة.

 

حيث يستقبل اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والدكتورة نيفين قباج وزيرة التضامن الاجتماعي، بحضور الدكتور مصطفى عبد النبي رئيس جامعة المنيا، وجيس داتون السفير الكندي بمصر، وإيريك أوشلان مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة.

 

وقد صرحت الدكتورة ياسمين فؤاد باعتماد الآلية الجديدة بالإجماع من قبل مجلس إدارة جهاز شئون البيئة، للتقدير المالي لقيمة الأضرار البيئية التي تنتج عن تدمير المواد الطبيعية الموجودة بالمحميات الطبيعية، مما يدفع المحافظة إلى السعي بتحقيق الردع المطلوب في سبيل التصدي للتعديات على النظم البيئية الأرضية.

جهود محافظة المنيا في المحافظة على موارد المحميات الطبيعية

حيث تعمل المحافظة على إيجاد أسلوب موحد للتقدير المالي للأضرار والآثار السلبية الناتجة عن التعدي على المحميات الطبيعية، وجهود المحافظة في إحداث طفرة نوعية في المحافظة على موارد المحميات الطبيعية ضماناً لاستدامتها.

 

والجدير بالذكر أن وزارة البيئة قد انتهت من تنفيذ عدد 120 وحدة بيوجاز بمحافظة المنيا شهر سبتمبر الماضي، تنفيذاً لمبادرة الرئيس “حياة كريمة“، والتي تعتمد على تقنية استخدام وحدات البيوجاز كبديل للغاز الطبيعي والأنابيب المنزلية، والتي تعد بدورها طريقة آمنة لحماية البيئة، من خلال إنتاج غاز الميثان كمصدر متجدد للطاقة، وترشيد استهلاك مصادر الطاقة الغير متجددة كالبترول.

اقرأ أيضًا.

ميناء دمياط يفوز بجائزة أفضل ميناء تجاري مصري في مجال حماية البيئة