المحافظ يتابع الأعمال النهائية لتحويل أحد مقالب القمامه بمركز ههيا إلى حديقه عامه فى الشرقية

المحافظ يتابع الأعمال النهائية لتحويل أحد مقالب القمامه بمركز ههيا إلى حديقه عامه فى الشرقية
محافظ الشرقيه
https://www.sba7egypt.com/?p=379870
zafta
موقع صباح مصر
zafta

تفقد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقيه، اليوم مقلب القمامه العمومي بمركز ههيا والذي بدأ العمل به لتحويله من مقلب قمامة إلى حديقه عامه، إستكمالاً لجولته التفقديه للمشروعات الجاري تنفيذها بدائرة المركز، وذلك إستجابة لشكاوى أهالى المركز وحفاظا ًعليهم من آثار التلوث البيئي الناتج عن تكدس كومات القمامه ومنعاً لإصابتهم بالأمراض.

 

وعقب جولته كلف محافظ الشرقيه الدكتوره سحر لطفي رئيسة مركز ومدينة ههيا، بإخلاء مقلب القمامه الكائن بمدخل المركز بالقرب من المناطق السكنية، وضرورة تفريغه تماماً من المخلفات وتحويله إلى حديقه عامه.

وتنفيذا لتعليمات المحافظ على الفور قامت رئيسة مركز ومدينة ههيا بالتنسيق مع وحده التدخل البيئي السريع، وبدأ رفع جميع مخلفات القمامه بالمنطقه والتي تسببت لسنوات طويله في إنبعاث الروائح الكريهة والأدخنه نتيجه إشتعالها الذاتي لتعرضها لأشعة الشمس مما أضر بصحه المواطنين.

أشار الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن الأعمال الجاري تنفيذها حالياً عقب الإنتهاء من رفع جميع كومات القمامة التاريخيه بالمقلب تشمل بعدها تحديد الحديقه بطول 240 م وعرض 20 م بسور شجري سياج أخضر، كما يتم وضع النجيل المزود بالري بالرشاشات، وتجميل الحديقه باحواض الزهور الملونة، كما كلف المحافظ رئيسة مركز ومدينة ههيا بوضع مقاعد ثابته لإستقبال المواطنين والزائرين للإستراحة عليها.

رافق المحافظ في الجوله مستشار المحافظ للمشروعات، والدكتورة سحر لطفى رئيسة مركز ومدينة ههيا، واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية.

 

اقرأ أيضا