القليوبية تعلن عن إنشاء 13 مركز لتجميع 60 طن ألبان

القليوبية تعلن عن إنشاء 13 مركز لتجميع 60 طن ألبان
إنشاء 13 مركز لتجميع الألبان بالقليوبية
https://www.sba7egypt.com/?p=408844
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

أعلن المهندس حسن زايد وكيل وزارة الزراعة بالقليوبية عن إقامة 13 مركزاً لتجميع إجمالي 60 طن من الألبان من المربيين بجميع مراكز ومدن المحافظة، حفاظاً على جودتها.

فيما أشار إلى أن الأجهزة المعنية انتهت من تنفيذ وتطوير 4 مراكز ألبان من المقرر إنشائها، وذلك بتمويل من البنك الزراعي المصري من خلال تقديم قروض ميسرة، لافتاً إلى أن هناك متابعة مستمرة لمباشرة عمليات تطوير ورفع كفاءة مراكز تجميع الألبان المتخصصة بتجميع جميع مشتقات الألبان، وفقاً للمواصفات القياسية، بما يتواكب مع المعايير الدولية، حيث يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتطوير مراكز تجميع الألبان، في إطار مبادرة البنك المركزي بتخصيص نسبة 5% لأعمال الإنشاء والتطوير.

وصرح من جانبه بأن مشروعات إنشاء وتطوير مراكز الألبان المراكز الموجودة بمنطقة ميت نما التابعة لمركز ومدينة قليوب، والذي يجمع بدوره ما يتراوح بين 4-5 طن من الألبان يتم إنتاجها بشكل يومي، مشيراً إلى أن إجمالي ما يتم تجميعه على مستوى المحافظة يتراوح من 50-60 طن ألبان يومياً.

والجدير بالذكر إعلان محافظة القليوبية، شهر ديسمبر الماضي، عن تفعيلها خدمة سداد فواتير المياه من خلال منافذ فوري، لتحصيل رسوم الاستهلاك، بجميع مراكز ومدن المحافظة، تسهيلاً على المواطنين، وتفادياً للازدحام بمقرات شركة مياه الشرب والصرف الصحي.

كما أعلن المهندس مصطفى مجاهد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية عن الإجراءات الخاصة بسداد فاتورة المياه، وذلك من خلال الدخول على المرافق العامة، واختيار شركة المياه التابع لها، ثم إدخال رقم المشترك، والتي ستظهر بدورها جميع بيانات العميل، والمبلغ المالي المستحق، فيكون بإمكانه دفع الرسوم واستلام إيصال الدفع، مشيراً إلى توفير المحافظة وسائل سهلة وسريعة تمكن المواطن من شحن عدادات المياه مسبوقة الدفع من خلال التوجه لأقرب ماكينة فوري.

اقرأ أيضاً: