الشرقية تغلق 11 منشأة غذائية وتعدم ربع طن أغذية فاسدة

الشرقية تغلق 11 منشأة غذائية وتعدم ربع طن أغذية فاسدة
أغذية فاسدة
https://www.sba7egypt.com/?p=410342
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

في ضوء الحملات الرقابية التي تشنها إدارة مراقبة الأغذية بـ مديرية الشئون الصحية بـ محافظة الشرقية بصفة دورية، والتي تستهدف المنشآت الغذائية، بالتنسيق مع مكاتب الأغذية بالإدارات الصحية بجميع مدن ومراكز أولاد صقر والحسينية.

وأسفرت تلك الحملات بدورها عن ضبط ربع طن من الأغذية الفاسدة غير الصالحة للاستخدام الآدمي، وتشميع وإغلاق 11 منشأة غذائية مخالفة تدار بدون ترخيص بمنطقتي الحسينية وأولاد صقر.

حيث تمكنت الأجهزة المعنية من ضبط 5 منشآت بمركز الحسينية، و 6منشأت بمركز أولاد صقر، نتيجة لرصد نقص شديد بالاشتراطات الصحية المنصوص عليها قانوناً، حيث تمت مخاطبة الجهات المختصة لإغلاق تلك المنشآت، بما تمثله من خطر على صحة وسلامة المواطنين.

كما تم ضبط كمية 345 كجم من الأغذية الفاسدة، نتيجة لوجود تغير في خصائصها الطبيعية، منها 160 كجم بمنطقة الحسينية، و 195 كجم بمنطقة كفر صقر، فيما تم سحب 36 عينة لإرسالها للمعامل للتأكد من جودتها ومدى صلاحيتها للإستهلاك الآدمي.

وبناءاً عليه تم تحرير 38 محضر بالمخالفات المرصودة لعرضها على النيابة العامة بالمناطق المشار إليها لمباشرة التحقيقات، مع اتخاذ التدابير القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وأشار الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة إلى استمرار شن الحملات المكثفة على مختلف الأسواق والمنشآت الغذائية، للتأكد من التزامها بالمعايير والمواصفات الصحية، حرصاً على حياة وصحة المواطنين.

اقرأ أيضاً: