اخبار المحافظات

الشرقية تشهد سقوط أمطار غزيرة مع انتظام حركة السير

تشهد محافظة الشرقية هطول أمطار غزيرة بشكل كبير على مختلف أنحاء المحافظة، بينما تشهد شوارع المحافظة انتظام حركة سير السيارات بشكل طبيعي.

 

ومن جانبه أصدر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية توجيهاته لجميع الوحدات المحلية التي رفعت حالة الاستعداد والطوارئ لمواجهة سوء أحوال الطقس، بالتنسيق مع جميع الجهات والمؤسسات المعنية بجميع مراكز ومدن المحافظة استعداداً لاحتمالية حدوث فيضانات وسيول.

فيما تستمر أعمال رفع المياه من الشوارع تجنباً لوقوع أي كارثة، فيما تابعت غرفة العمليات الرئيسية وإدارة الأزمات حالة الطقس في جميع مراكز ومدن المحافظة وذلك بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية، والاستعداد لتقي أي استغاثات أو شكاوي أو مشكلات طارئة، مؤكداً على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات والاحتياطات اللازمة للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين لحين استقرار حالة الطقس بالمحافظة.

فيما أصدر ممدوح غراب تعليماته للقيادات التنفيذية والوحدات المحلية برفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة آثار الأمطار الغزيرة، من خلال العمل على تطهير صفايات المطر والمصارف والترع استعداداً لاستقبال أكبر كمية ممكنة من مياه الأمطار والتأكد من كفاءتها في سرعة تصريفها للمياه، وكذلك الانتهاء من صيانة أعمدة الإنارة المختلفة وتركيب عوازل بها تفادياً لوقوع أي كوارث صعق حرصاَ على سلامة المواطنين.

اقرأ أيضا

داليا عادل

Recent Posts

حل امتحان العربي محافظة الإسكندرية تالتة إعدادي 2024 .. ننشر اجابات امتحان اللغة العربية للشهادة الاعدادية الإسكندرية

بعد انتهاء زمن لجنة امتحان مادة اللغة العربية التي انطلقت صباح اليوم السبت الموافق لتاريخ…

5 دقائق ago

تعليم دمياط: لا شكاوى من امتحان العربي لطلاب الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2024

اكدت مديرية التربية والتعليم في دمياط، اليوم السبت على انتظام اول امتحانات طلاب الشهادة الإعدادية…

8 دقائق ago