الشرقية تستقبل 193 ألفاً و617 طلب تصالح بمخالفات البناء

الشرقية تستقبل 193 ألفاً و617 طلب تصالح بمخالفات البناء
عقارات
https://www.sba7egypt.com/?p=384644
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

في إطار تنفيذ توجيهات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية فيما يتعلق بدعم إجراءات تصالح بمخالفات البناء، استقبلت المحافظة 193 ألفاً و617 طلب تصالح حتى تاريخ 22 نوفمبر بجميع المراكز التكنولوجية الموجودة بمختلف المراكز والمدن والأحياء، وتحصيل 25% قيمة جدية التصالح وفقاً لما ينص عليه القانون.

ومن جانبه أشاد المحافظ بوعي المواطنين وتسابقهم على مختلف المراكز التكنولوجية للاستفادة من التسهيلات الكبيرة التي منحتها الدولة للمواطنين الجادين في التصالح، إلى جانب مد فترة تلقي الطلبات حتى نهاية الشهر الجاري.

كما أشار إلى قرارات الحكومة التي تتضمن تخفيض مقابل التصالح إلى 50 جنيهاً للمتر بداخل القرى، وخصم 25% من قيمة التصالح في حالة السداد الفوري، إلى جانب نسبة 35% بداخل محافظة الشرقية، تشجيعاً للمواطنين على تقديم ملف التصالح، وتيسيراً لهم في إطار مراعاة حالتهم المادية والاقتصادية.

والجدير بالذكر أنه تم إجراء بعض التعديلات إلى قواعد قانون التصالح لعام 2019، نظراً لتخلل بعض الثغرات به فيما يخص أنظمة السداد، واستيفاء قواعد التقديم المطلوبة من مستندات ورسوم، حيث تم تخفيض الرسوم لتشمل جميع أنواع العقارات، علاوةً على تقسيط الغرامة على 3 سنوات.

اقرأ أيضاً:

حملات لـ رفع الإشغالات والمخالفات على الطريق بمحافظة الشرقية