الشرقية تزيل منزل آيل للسقوط وبعض التشوينات بالأراضي الزراعية

الشرقية تزيل منزل آيل للسقوط وبعض التشوينات بالأراضي الزراعية
محافظ الشرقية
https://www.sba7egypt.com/?p=409929
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

أصدر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية قراراً بإزالة منزلاً آيلاً للسقوط، وإزالة بعض التشوينات على الأراضي الزراعية الواقعة ناحية الوحدات المخلية بمناطق سعود وقهبونة.

 

يأتي ذلك في إطار جهود المحافظة للتصدي لمخالفات البناء المرصودة، ومحاولات البناء العشوائي دون الحصول على تراخيص قانونية، حيث وجه محافظ الشرقية تعليماته لرؤساء المراكز والمدن والأحياء باستمرار أعمال اللجان الدورية المتخصصة في المرور على الأراضي الزراعية والمناطق السكنية، والتعامل الفوري مع أي مخالفات أو تعديات على أراضي أملاك الدولة، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين دون تهاون أو تقاعس.

تفاصيل أعمال الإزالة

والجدير بالذكر أن قامت رئاسة مركز ومدينة فاقوس بالتنسيق مع أجهزة الشركة بتنفيذ عمليات إزالة المنزل الآيل للسقوط بمنطقة منية المكرم بالمدينة حتى سطح الأرض، والمكون من طابقين غير مأهولين بالسكان، حيث قامت رجال الإدارة الهندسية بمعاينة المكان، من أجل ضمان عدم وقوع أي تداعيات ناتجة عن انهيار المنزل، حرصاً على أرواح المواطنين، وحمايةً للمنشآت والمباني المجاورة.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة بلبيس بشن حملة لإزالة سوراً مصنوعاً من الطوب الأبيض الدبش بطول 6 متر، وذلك بالتنسيق مع الوحدة المحلية بمنطقة كفر إبراهيم العايدي والجمعية الزراعية، مع تحرير محاضر بالمخالفات المرصودة، واتخاذ التدابير القانونية اللازمة حيال المخالفين.

اقرأ أيضا