اخبار المحافظات

الشرقية تخفض أعداد المصلين لنسبة 40% من مساحة كنائس الكاثوليك

في ضوء البيان الذي أصدره بطريركية الأقباط الكاثوليك بالقاهرة الخاص بتخفيض أعداد المصلين بالكنائس لنسبة 40% من مساحة الكنائس، أصدرت مجموعة كنائس محافظة الشرقية، اليوم الأحد، قراراً بتنفيذ ما جاء بالبيان.

 

الإجراءات الاحترازية المطبقة داخل الكنائس

وشمل تطبيق القرار الكنيسة الموجودة بمدينة الزقازيق، وكنيسة السيدة العذراء بمدينة العاشر من رمضان، إلى جانب كنيسة الأنبا باخوم بمنطقة فاقوس، وكنيسة الملاك ميخائيل، مع التشديد على المصليين بإتباع الإجراءات الوقائية التي شددت عليها وزارة الصحة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، من ارتداء الكمامات الطبية أثناء تأدية الصلاة، واستخدام المطهرات وأدوات التعقيم بشكل مستمر قبل وأثناء وبعد الصلاة، وتجنب مصافحة الغير، منعاً لانتشار العدوى بين المصلين.

فيما أشار الأب سعفان صبحي جرجس راعي كنيسة القديس يوسف للأقباط الكاثوليك بأنه تم توفير كميات كبيرة من الكمامات وتوزيعها على أبواب الكنائس محاناً، مشيراً إلى قيام الكنيسة بتسجيل أعداد المصلين الراغبين في تأدية الصلاة، وغلق باب الحجز حال اكتمال العدد، وترتيب أيام أخرى للمصلين الذين لم يتمكنوا من الحجز لتأدية فروض الصلاة.

وأوضح أن الكنيسة تسمح بفتح أبوابها لاستقبال المصلين قبل الصلاة بعشر دقائق، وإغلاقها بعد انتهاء الصلاة مباشرةً، منعاً لأي تجمعات جماهيرية أو حدوث اختلاط بين المصلين، تجنباً لانتشار العدوى، حرصاً على حياة المواطنين.

إقرأ أيضاً

حملات مكثفة لرصد المخالفات المرورية على الطرق فى القاهرة والجيزة

داليا عادل

Recent Posts

غدًا الثلاثاء ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة بدمياط

كشفت توقعات هيئة الارصاد الجوية، عن ان تشهد السواحل الشمالية طقس شديد الحرارة خلال ساعات…

ساعة واحدة ago

حمله مكبرة لضبط الاسعار في مدينة كفر البطيخ بدمياط

تواصل محلية كفر البطيخ بدمياط، العمل من خلال شن الحملات الرقابية على الأسواق والمخابز ومستودعات…

ساعتين ago