الدقهلية تنظم دورات تدريبية خاصة بالبروتوكول الجديد لمواجهة كورونا

الدقهلية تنظم دورات تدريبية خاصة بالبروتوكول الجديد لمواجهة كورونا
دورات تدريبية خاصة بالبروتوكول الجديد لمواجهة كورونا بالدقهلية
https://www.sba7egypt.com/?p=399243
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

أعلنت محافظة الدقهلية عن تنظيمها لعدد من الدورات التدريبية لجميع الفئات العاملة بالمجال الطبي على البروتوكول الجديد للتعامل مع إصابات فيروس كورونا المستجد.

 

ويقوم على تنظيم تلك الدورات إدارة الطب العلاجي بمديرية الصحة بالدقهلية بالتنسيق مع إدارة التدريب، والتي تستهدف بدورها جميع الأطباء والكوادر الطبية التي تتعامل مع الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد، وذلك بهدف التشخيص السريع للحالات، مع تقديم العلاج اللازم دون حدوث أي مضاعفات.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن البرنامج التدريبي سيتم مباشرته على 3 أيام بتخصيص يومين للنظري ويوم واحد للعملي، مع توعية المواطنين بطرق الوقاية من العدى بالفيروس مرة أخرى، وكيفية تقوية الجهاز المناعي للتغلب على الفيروس.

يأتي إطلاق فاعليات هذا البرنامج التدريبي بناءاً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وتعليمات الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية لتطوير الخدمة الطبية والصحية المقدمة للمواطنين بالمحافظة، كما أشاد وكيل الوزارة بجهود جميع القائمين والعاملين بالقطاع الطبي للارتقاء بمستوى المستشفيات والوحدات الصحية والعمل المتسمر على رفع كفاءتها، خاصة في مواجهة انتشار جائحة كورونا.

الانتهاء من تجهيز الموقع الإلكتروني للقاح كورونا

والجدير بالذكر أن وزارة الصحة أعلنت عن انتهائها من إعداد وتجهيز الموقع الإلكتروني الخاص باستقبال بيانات الأشخاص الذين سيتلقون اللقاح، مشيرةً إلى أنها ستبدأ بتوزيع اللقاح على الأطقم الطبية بمستشفيات العزل، باعتبارها الشريحة الأكثر أولوية.

اقرأ أيضا