الإسكان: تفقد أعمال تطوير طريق” العاشر من رمضان – بلبيس ” بطول 22 كم

الإسكان: تفقد أعمال تطوير طريق” العاشر من رمضان – بلبيس ” بطول 22 كم
تفقد أعمال التطوير بطريق العاشر من رمضان
https://www.sba7egypt.com/?p=520692
zafta
موقع صباح مصر
zafta

تفقد مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن المهندس كمال بهجات، أعمال مشروع تطوير وتوسعة طريق ” العاشر من رمضان – بلبيس ” بطول 22 كيلو مترا، ويرافقه في جولته مسئولو الجهاز والمشروع والمهندس أحمد عمران، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان.

تفقد أعمال التطوير بطريق العاشر من رمضان

تفقد أعمال التطوير بطريق العاشر من رمضان

استهدفت الجولة متابعة سير العمل بالمشروع ومعالجة أي عقبات، وذلك في ضوء الاهتمام الكبير بمشروعات البنية التحتية بكافة المدن الجديدة، لتنفيذ شبكة محاور وطرق حيوية، من أجل رفع كفاءة الطرق وإحلال وتجديد شبكة الطرق القديمة.

تطوير طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي 

وأشار بهجات أن أعمال التطوير القائمة حاليا بالطريق تستهدف تطوير طريق القاهرة – الإسماعيلية الصحراوي حتى ميدان الطيارة بمركز بلبيس ليصبح الطريق بعرض 4 حارات مرورية بكل اتجاه.

وأضاف بهجات إلى تنفيذ أعمال الرصف وإصلاح وتطوير منظومة الإنارة الضوئية على الطريق والعلامات الإرشادية، مشيراً إلى أن تكلفة المشروع تقدر بنحو 148 مليون جنيه.

توفير طرق بديلة 

وتابع المهندس أحمد عمران أنه منذ بدأ أعمال التوسعة في الطريق فقد تم تجهيز حواجز التأمين على الطرق، وكذلك وضع العلامات الإرشادية والتحذيرية التي ترشد السائقين عن الطرق البديلة وتوضح نطاق العمل بالكامل وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور بمحافظة الشرقية، فضلاً عن توفير كافة وسائل الأمن الصناعي وتركيب اللافتات الموضحة الطريق البديل لتحويل مسار سيارات النقل الثقيل، تيسيراً للحركة المرورية على المواطنين وحفاظاً على أمنهم وسلامتهم.