افتتاح المرسى الجديد في محافظة الأقصر ونقل المعديات النهرية

افتتاح المرسى الجديد في محافظة الأقصر ونقل المعديات النهرية
المرسي الجديد بالأقصر
https://www.sba7egypt.com/?p=395420
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

تشهد محافظة الأقصر الانتهاء من أعمال إنشاء المرسى الجديد، تمهيداً لافتتاحه خلال الأيام القادمة، ومباشرة عمليات نقل معديات الأهالي الواقعة أمام مستشفى الأقصر العام.

وصرح المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر أن إنشاء هذا الميناء بكورنيش النيل سيساهم بشكل كبير في تخفيف عبء السير ونقل المعديات لمسافات طويلة على المواطنين، من خلال نقل المعديات إلى جوار مستشفى الأقصر العام وصولاً لخط سير السرفيس، بدلاً من مكانها بميدان مرحباً، لافتاً إلى قيامه بالمتابعة المستمرة لاستكمال أعمال التشطيبات النهائية للمرسى بالبر الشرقي.

كما أشار إلى أن هذا المشروع يأتي ضمن جهود المحافظة في تطوير مدينة الأقصر ورفع كفاءة الخدمة المقدمة للمواطنين في مجال النقل والموصلات بما يتعلق بحركة النقل النهري بين البر الغربي والشرقي، لتشمل بدورها رفع مستوى خدمات القطاع السياحي، في سبيل تنشيط الحركة السياحية واجتذاب السياح للمدينة.

دور المحافظة في الاهتمام بمشاريع الترفيه والصحة

كما قام بدوره بعمل جولات تفقدية، تشمل متابعة سير أعمال إنشاء حديقة الطفل بالأقصر على مساحة إجمالية 5000 متر مربع، تقدم العديد من الألعاب الترفيهية للأطفال، بما يخلق فرص عمل جديدة للشباب.

كما استهدفت زيارة المحافظ لمستشفى الكرنك لتقييم الوضع الصحي ومستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بجميع أقسام المستشفى، حيث كشف المحافظ وجود عدد من المخالفات، موجهاَ بسرعة معالجتها حفاظاً على كفاءة الخدمة الصحية المقدمة.

اقرأ أيضاً:

مصرع عريس ليلة زفافه بمدينة إسنا جنوب الأقصر