استمرار العمل في إنقاذ الآثار الغارقة بالاسكندرية

استمرار العمل في إنقاذ الآثار الغارقة بالاسكندرية
احدى الآثار الغارقة بالاسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=286543
جهاد محمد
موقع صباح مصر
جهاد محمد
تواصل الإدارة المركزية للآثار الغارقة بالاسكندرية جهوها في استمرار العمل لإنقاذها رغم الظروف السائدة بسبب انتشار فيروس كورونا.
حيث أكد إيهاب فهمي، رئيس الإدارة أنهم يواصلون العمل في 8 مواقع وهم الميناء الغربي والشرقي حتى شاطئ سيدي بشر، وأمام قلعة قايتباي، جزيرة نيلسون الموجودة بأبو قير، منطقة خليج أبو قير، وموقع المعمورة؛ حيث أن العاملين بها يتضمنوا بعثات مصرية وأخرى أجنبية، ويقومون بمعاينة المواقع الأثرية والكشف عنها، حيث توجد العديد من المواقع التي لم يتم اكتشافها بعد، ومتوقع وجود بقايا مدينتين كاملتين تحت الماء بإحدى المناطق .
كما تقوم الجهة بتلك المهمات في ظل أجواء فيروس كورونا مما يدل على اهتمامهم وسعيهم المتواصل للحفاظ على الآثار واكتشافها، خاصة وأن هذه الفترة من السنة هي أفضل الفترات للقيام بهذه الأعمال وتعمل الإدارة أيضا على التوعية بهذه الآثار الغارقة ونشر كل ما يتعلق بها وتكذيب المعلومات المغلوطة المنتشرة عنها، وذلك برفع ونشر سلسلة تسمى أثر ومعلومة على الانترنت، لتقديم جميع المعلومات عن الآثار الغارقة وجميع الاكتشافات.
والجدير بالذكر أن الإدارة أكدت على اتخاذها جميع الاحترازات وكافة إجراءات الوقاية من تعقيم وتطهير لجميع الأدوات المستخدمة ومكاتب العاملين والالتزام بجميع الارشادات ولبس الكمامات.

اقرأ أيضا