ارتفاع معدلات الشفاء بكورونا في السباعية بأسوان وتعافي 19 حالة عزل منزلي

ارتفاع معدلات الشفاء بكورونا في السباعية بأسوان وتعافي 19 حالة عزل منزلي
محافظة اسوان
https://www.sba7egypt.com/?p=298771
جهاد محمد
موقع صباح مصر
جهاد محمد

صرح مدير مستشفى السباعية السابق وأخصائي الأمراض الباطنية والكلى الدكتور أحمد عنبر، أن أعداد مصابي فيروس كورونا المستجد قد بدأت بالانخفاض في مدينة السباعية غرب مركز إدفو في محافظة أسوان وارتفعت معدلات التعافي بشكل ملحوظ.

 

وأعلن أنه يوجد 19 حالة عزل منزلي بمدينة السباعية يتلقون العلاج بشكل منتظم وجميعهم في حالة استقرار، حيث يتم تحويل الحالات المصابة بالفيروس التي تكون حالتهم من بسيطة إلى متوسطة مباشرة إلى العزل المنزلي، أما الحالات المتأخرة والتي تحتاج إلى تنفس صناعي أو عناية مركزة فإنها تخضع للرعاية الطبية والعلاج بالمستشفى، وذلك لتوفير أماكن المستشفيات للحالات الحرجة.

 

كما أشاد الدكتور أحمد عنبر بالدور القوي والهام التي تقوم به المستشفيات الحكومية في تلقي أعدادا كبيرة لمصابي كورونا والكشف عنهم وعلاجهم برغم قلة الإمكانات المتاحة، وناشد بعمل وتحهيز مستشفى بمركز إدفو والسباعية لتتحمل أعدادا أكبر من المصابين.

 

وأكد الدكتور أحمد عنبر على استجابة العديد من الحالات للخضوع والتعافي من خلال العزل المنزلي وذلك بشرط الالتزام ببروتوكول العلاج، أن يكون المصاب في غرفة منفصلة واستخدام حمام منفصل، وأن لا يحتك بشكل مباشر مع أي من أفراد العائلة، ويتم وضع القمامة داخل أكياس معقمة وتعقيمها من الخارج بكلور مخفف، ولا بد للشخص القائم على خدمته أن يرتدي الجوانتي والكمامة أثناء التعامل معه أو تقديم الخدمة له.

اقرأ أيضا
احتلال جامعة المنصورة المركز 101 وتقدُّمها 50 مركزا في تصنيف التايمز البريطاني