إيناس عبد الدايم تفتتح الدورة السادسة من مهرجان دمنهور الدولى للفلكلور الجمعة المقبلة

إيناس عبد الدايم تفتتح الدورة السادسة من مهرجان دمنهور الدولى للفلكلور الجمعة المقبلة
إيناس عبد الدايم .. وزيرة الثقافة
https://www.sba7egypt.com/?p=36983
Admin
موقع صباح مصر
Admin

في ظل افتتاح مهرجان دمنهور الدولى للفلكلور، تقوم الدكتورة إيناس عبد الدايم ،وزير الثقافة، بمرافقة الدكتور مجدى صابر، رئيس دار الأوبرا المصرية، وكذلك المهندسة نادية عبدة محافظ البحيرة ، بافتتاح فعاليات الدورة السادسة للمهرجان بعد غد الجمعة.

مهرجان دمنهور الدولى

ومن المقرر أن تستمر فاعليات المهرجان على مدار 9 أيام بمشاركة 18 فرقة، من 10 دول عربية وأجنبية، ممثلة في مصر ونيجريا واندونيسيا وفيتنام والصين وسيريلانكا والبرازيل ولبنان والأردن وتونس.

ومن االمقرر أن يتم تكريم اسم الراحل عبد المنعم كامل، رئيس دار الاوبرا السابق والدكتور صلاح الراوى أستاذ الأدب الشعبى بأكاديمية الفنون، بالإضافة إلى اسم الفنان الراحل الريس متقال، والفنان عبد الستار سليم ،والفنان محمد رؤوف مطرب فرقة رضا الأسبق، وكذلك ينى ميلار خونيديس، المستشار الثقافى اليونانى الأسبق فى مصر، والمطربه الشابة هند الراوى والفنان اللبنانى جابريل شايبى.

افتتاح المهرجان

كما سيشمل حفل افتتاح المهرجان على عروض لكل من فرقتى شباب سريلانكا للرقص، وليوانجين الصينية، وهند الراوى، ومحمد رؤوف، وجابريل شايبى، وحفيد الريس متقال، ومن المقرر أن يلى ذلك عرض الفلكلور والعصور لفرقة فرسان الشرق للتراث، تصميم واخراج عصام عزت، والذى يقوم بتناول نماذج من أشهر أشكال الفنون الشعبية المصرية عبر تاريخها.

قد يهمك أيضًا ..

ضبط أسلحة نارية ومخدرات في حملة أمنية بالبحيرة