إنطلاق فعاليات مؤتمر سوهاج المستقبل لتأهيل الشباب لسوق العمل

إنطلاق فعاليات مؤتمر سوهاج المستقبل لتأهيل الشباب لسوق العمل
مؤتمر سوهاج المستقبل
https://www.sba7egypt.com/?p=389270
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

تبدأ، اليوم الثلاثاء، فعاليات المؤتمر الذي يعقده اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج تحت عنوان “سوهاج المستقبل” بقاعة المؤتمرات في نادي المحليات بمدينة نصر، بحضور أحمد سامي القاضي نائب المحافظ، والدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج.

 

ويستهدف هذا المؤتمر بدوره تأهيل الشباب من خريجي الجامعات الحكومية والخاصة وإعدادهم لسوق العمل وفقاً لمتطلبات السوق واحتياجاته، حيث يستغرق عقد المؤتمر يومين حتى يوم 3 ديسمبر الجاري، في إطار دعم الدولة للشباب وتوفير فرص عمل لهم.

كما أكد المحافظ من جانبه أن الدولة تحرص دائماً على عقد لقاءات دورية تستهدف قطاع الشباب، للاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم فيما يخص آليات تحقيق التنمية الشاملة للدولة من خلال المشروعات التطويرية المختلفة، مشيراً إلى تدشين الدولة للمبادرات والمؤتمرات لمناقشة قضايا الشباب ومشكلاته، والعمل على إيجاد حلول لها.

وبدأت فعاليات المؤتمر بالسلام الجمهوري، الذي أعقبه كلمة للفريق القائم على تنظيم المؤتمر، ثم كلمة لمصطفى الشندويلي أمين عام المؤتمر، ليؤكد على دور الدولة الريادي في دعم الشباب والعمل على توفير فرص عمل، إلى جانب تبني أفكارهم المبدعة وعرضها على الرعاة والممولين في سبيل تحويلها إلى مشروعات على أرض الواقع. واشتمل المؤتمر أيضاً على قيام المحافظ بالرد على الأسئلة التي يطرحها الشباب السوهاجي، مع عرض لأهم المشروعات الجاري تنفيذها أو المشروعات التي تم الانتهاء منها.

إقرأ أيضاً

مصرع طفلة عقب سقوط عليها مروحة سقف فى سوهاج