إنشاء 250 مصنعا بالمطاهرة ومنطقة حرة في المنيا

إنشاء 250 مصنعا بالمطاهرة ومنطقة حرة في المنيا
محافظة المنيا
https://www.sba7egypt.com/?p=350191
جهاد محمد
موقع صباح مصر
جهاد محمد

صرح المهندس أحمد راضى، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية في محافظة المنيا، أن المحافظة تعتبر من المحافظات الواعدة فى الاستثمار نظرا لتنوع الفرص الاستثمارية بها، من محجرية و سياحية وغيرها، وتوجد أمثلة كثيرة للإستثمار الجاد داخل المحافظة، والتي منها مصنع البنجر الذى يضخ مليارات الجنيهات للإستثمار داخل المحافظة .

 

كما أوضح رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية، أنه لا بد من وضع خطة واضحة لزيادة الاستثمار بالمحافظة واستغلال الموارد المتاحة من مناطق أثرية والنيل بأقصى درجة ممكنة وأيضا الاهتمام بالمناطق الصناعية، حيث أن هذه الموارد تعطى محافظة المنيا فرص أكبر لجذب المستثمرين.

 

وأكد المهندس أحمد راضي، أن حركة التجارة الداخلية بالمحافظة جيدة، وأكد على أن هناك تداول للسلع وجميعها متوفر بشكل كبير جدا، مضيفا أن هناك تنافسية فى الأسعار والذي بدوره أحدث توازن فى السوق بالمحافظة، وأوضح أنه فى ظل أزمة فيروس كورونا لم يحدث أي اختفاء لأي سلعة من السوق فى المنيا وبشكل خاص السلع الاساسية مشيرا إلى أن محافظة المنيا تقوم بتصدير البطاطس وأيضا الأولى فى إنتاج القمح.

كما صرح أنه يجرى إنشاء 250 مصنعا بالمنطقة الصناعية بالمطاهرة، إضافة إلى إنشاء منطقة حرة للصناعات النسيجية والملابس الجاهزة على مساحة إجمالية تبلغ 306 فدان خصصت في المنطقة الصناعية بالمطاهرة البحرية.

 

اقرأ أيضا
تسهيلات محافظة أسوان لأصحاب طلبات التصالح في مخالفات البناء