إنتظام حركة الإنتخابات في يومها الثاني بسوهاج

إنتظام حركة الإنتخابات في يومها الثاني بسوهاج
إنتخابات مجلس النواب
https://www.sba7egypt.com/?p=367837
نيرة عبد الباسط
موقع صباح مصر
نيرة عبد الباسط

انتظمت  حركة الإنتخابات ، اليوم الأحد، ثاني ايام التصويت بمحافظة سوهاج، حيث فتحت لجان الإنتخابات أبوابها أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس النواب 2020، بواقع 1081 لجنة انتخابية بالمحافظة، وذلك ضمن محافظات المرحلة الأولى وفقاً لما حددته الهيئة الوطنية للإنتخابات.

 

حيث شهد محيط المقار الإنتخابية حالة من التعزيزات الأمنية المكثفة من قِبل قوات مديرية أمن سوهاج، برئاسة اللواء حسن محمود، مدير الأمن،حيث قامت قوات الأمن بمنع وقوف أي من السيارات والمركبات أمام اللجان الإنتخابية منعاً للإزدحام وتسهيل الحركة المرورية وسير الناخبين.

وفي إطار ذلك صرح اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، بإنتهاء كافة الإستعدادات والتجهيزات الخاصة بإنتخابات مجلس النواب، موشيرا إلى أن إجمالي عدد الناخبين بسوهاج بلغ 3 مليون و74 ألف و205 ناخب وناخبة، واوضح أن المحافظة تضم 8 دوائر انتخابية، و688 مركز انتخابي، و‏1081 لجنة فرعية.

ومن جانبه وجه، بضرورة تطهير كافة المقار الانتخابية ومحيطها قبل بدء عمليات التصويت وفي نهاية كل يوم إنتخابي، بالإضافة لتجهيز غرف عمليات فرعية بكل وحدة محلية وربطها بغرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة، وذلك منأجل التنسيق مع غرف العمليات بوزارة التنمية المحلية ومجلس الوزراء.

كما ألزم “الفقي” رؤساء الوحدات المحلية باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، عن طريق بذل الجهود لتكثيف أعمال النظافة والعمل على رفع الإشغالات من محيط اللجان،بالإضافة إلى توفير كراسي متحركة بكل لجنة لمساعدة كبار السن وذوي الإعاقة، والحرص على توفير أماكن انتظار الناخبين أمام مقار اللجان الفرعية لحمايتهم من أشعة الشمس، ، ووجود تباعد بمسافات كافية بين الناخبين تجنبا الإنتشار العدوى.

إقرأ أيضا
جولة محافظ سوهاج لتفقد اللجان الفرعية بالمحافظة والاطمئنان على سير الانتخابات