إعدام طن و600 كجم أغذية مختلفة لوجود تغيير فى خواصها الطبيعية بالشرقية

إعدام طن و600 كجم أغذية مختلفة لوجود تغيير فى خواصها الطبيعية بالشرقية
إعدام اغذية مطابقة للمواصفات
https://www.sba7egypt.com/?p=363195
zafta
موقع صباح مصر
zafta

قامت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالشرقية بالتنسيق مع مكتب الأغذية بالإدارة الصحية بالعاشر من رمضان اليوم بشن حملات مفاجئة على المنشأت الغذائية بالمدينة وقد أسفرت جهود الحملة عن ضبط 3 طن و800 كجم طحينة تم تعبئتها فى عبوات تم إستخدامها، كما تم ضبط مصنع طحينة به نقص شديد من الإشتراطات الصحية وتم مخاطبة الجهات المختصة للعمل على غلقه.

 

المضبوطات

كما تمكنت الحملة من إعدام طن و600 كجم أغذية مختلفة عبارة عن حلوي،طحينة، وسمسم خام، صلصة،وذلك لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وتم سحب 16 عينة وإرسالها للمعامل المركزية لبيان مدي صلاحيتها للإستهلاك الآدمي، بالإضافة إلى تحرير 12 محضر جنحة صحية للمخالفات المضبوطة بقسم الشرطة بمدينة العاشر من رمضان.

وذلك تنفيذا لتعليمات السيد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة فى ضرورة مراقبة المنشآت الغذائية والضرب على يد من حديد على المخالفين للإشتراطات الصحية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين فى تقديم مواد غذائية صالحة.

خطاب وكيل وزارة الصحة

وشدد الدكتور هشام مسعود فى خطابه علي ضرورة إستمرار الحملات المكثفة لمفتشي الأغذية علي مختلف المنشآت الغذائية بالمحافظة، حفاظاً علي صحة وسلامة المواطنين، مقدماً الشكر لجميع فرق مراقبة الأغذية علي الجهود المبذلة لصالح المواطنين بالمحافظة.

اقرأ ايضا

الحماية المدنية تسيطر على حريق داخل شقة سكنية بسوهاج