إطلاق مبادرة “يلا صيانة” بمديرية تعليم القليوبية لتحويل الرواكد الخشبية

إطلاق مبادرة “يلا صيانة” بمديرية تعليم القليوبية لتحويل الرواكد الخشبية
محافظ القليوبية
https://www.sba7egypt.com/?p=412576
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

أعلن الدكتور السيد الفيومي وكيل وزارة التربية والتعليم بـ محافظة القليوبية، اليوم الأربعاء، عن تفعيل مبادرة تحت عنوان “يلا صيانة”، والتي تستهدف صيانة الرواكد الخشبية بالمدارس.

حيث شدد وكيل الوزارة على أهمية دور التعليم الفني في تلبية احتياجات سوق العمل بما يمتلكه من مقومات وإمكانيات بجميع التخصصات، مشيراً إلى أن مبادرة “يلا صيانة” تستهدف بشكل رئيسي تحويل الرواكد الحديد والخشبية إلى ديسكات لإعادة استخدامها مرة أخرى بداخل الفصول.

وأضاف الفيومي من جانبه إلى تلك المبادرة تأتي في سبيل استغلال الإمكانات البشرية والمادية، بما يعمل على توفير أجور المعلمين، وتخفيف العبء عن كاهل الدولة، مؤكداً على أنه يتم تفعيل تلك المبادرة على مستوى كافة مدارس التعليم الفني وجميع الإدارات التعليمية.

وتأتي مبادرة “يلا صيانة” في إطار تنفيذ توجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني، تحت إشراف اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، بمشاركة كل من: المهندس الصادق محمد الصادق مدير عام التعليم الفني، وسماح إبراهيم وكيل المديرية.

فيما أشار محمد الصادق إلى قيام مديرية تعليم القليوبية بإطلاق تلك المبادرة بالعديد من المدارس الزراعية والصناعية، لافتاً إلى أن تكلفة الديسك الواحد تصل إلى 1000 جنيه، بينما تتم صيانته بحوالي 15 جنيه، بما يساهم في توفير ما يقرب من 850 جنيه.

اقرأ أيضاً: