اخبار المحافظات

إطلاق قافلة شاملة تدعم القرى الأكثر فقراً في أسيوط

تشهد جامعة أسيوط، غداً الاثنين، إطلاق قافلة شاملة تستهدف دعم القرى الأكثر احتياجاً بمحافظة أسيوط، تحت إشراف الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

القرى التي تستهدفها القافلة

وتستهدف هذا القافلة ضمان وصول الخدمات الطبية والزراعية للمواطنين من سكان قرى كل من (المندرة، نزلة القداديح، الأقادمة، عرب الكلابلات)، استكمالاً لجهود المبادرات التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي بعنوان “حياة كريمة” و “100 مليون صحة”، في سبيل تحسين مستوى معيشة المواطنين وتوفير فرص عمل جديدة لفئة الشباب والأمهات المعيلة، ورفع كفاءة الخدمات المقدمة لهم.

تفاصيل إطلاق القافلة والمشاركين فيها

وكشفت الدكتورة مها غانم نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن إطلاق تلك القافلة يتم بالتنسيق مع اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، وبمشاركة الدكتور محمود المليجي نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، تمهيداً لإطلاق فاعلياتها غداً الاثنين، والتي تضم بدورها 175 فرداً ما بين أساتذة متخصصين بمختلف المجالات الطبية والزراعية والبيطرية والتربية الرياضية، علاوةً على أساتذة من معهد جنوب مصر للأورام.

كما يترأس تلك القافلة وفداً من جامعة المنصورة يضم 35 فرداً من المتخصصين في جميع المجالات الطبية والصحية والبيطرية، والذين سيقومون بدورهم بإلقاء ندوات تثقيفية لزيادة وعي المواطنين، وتأهيل الشباب لسوق العمل.

اقرأ أيضاً:

مصرع طفلين والثالث فى حالة خطرة عقب تناولهم حبوب سامة بالخطأ فى أسيوط

داليا عادل

Recent Posts

ننشر احدث أسعار الدولار في بنوك السودان اليوم الثلاثاء 14-5-2024

تستقر اسعار التعاملات على الجنيه السوداني، وخاصه العملات الاجنبيه، حيث نستعرض احدث أسعار الدولار عبر بنوك…

14 دقيقة ago

استقرار أسعار الحديد والأسمنت اليوم الثلاثاء 14-5-2024 بالاسواق المصرية

تتعرف من خلال بوابتنا احدث أسعار الحديد والأسمنت بكل انواعها في الاسواق بحساب اليوم الثلاثاء الذي يوافق…

ساعة واحدة ago