إطلاق قافلة شاملة تدعم القرى الأكثر فقراً في أسيوط

إطلاق قافلة شاملة تدعم القرى الأكثر فقراً في أسيوط
جامعة أسيوط
https://www.sba7egypt.com/?p=395460
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

تشهد جامعة أسيوط، غداً الاثنين، إطلاق قافلة شاملة تستهدف دعم القرى الأكثر احتياجاً بمحافظة أسيوط، تحت إشراف الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

القرى التي تستهدفها القافلة

وتستهدف هذا القافلة ضمان وصول الخدمات الطبية والزراعية للمواطنين من سكان قرى كل من (المندرة، نزلة القداديح، الأقادمة، عرب الكلابلات)، استكمالاً لجهود المبادرات التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي بعنوان “حياة كريمة” و “100 مليون صحة”، في سبيل تحسين مستوى معيشة المواطنين وتوفير فرص عمل جديدة لفئة الشباب والأمهات المعيلة، ورفع كفاءة الخدمات المقدمة لهم.

تفاصيل إطلاق القافلة والمشاركين فيها

وكشفت الدكتورة مها غانم نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن إطلاق تلك القافلة يتم بالتنسيق مع اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، وبمشاركة الدكتور محمود المليجي نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، تمهيداً لإطلاق فاعلياتها غداً الاثنين، والتي تضم بدورها 175 فرداً ما بين أساتذة متخصصين بمختلف المجالات الطبية والزراعية والبيطرية والتربية الرياضية، علاوةً على أساتذة من معهد جنوب مصر للأورام.

كما يترأس تلك القافلة وفداً من جامعة المنصورة يضم 35 فرداً من المتخصصين في جميع المجالات الطبية والصحية والبيطرية، والذين سيقومون بدورهم بإلقاء ندوات تثقيفية لزيادة وعي المواطنين، وتأهيل الشباب لسوق العمل.

اقرأ أيضاً:

مصرع طفلين والثالث فى حالة خطرة عقب تناولهم حبوب سامة بالخطأ فى أسيوط