إجراءات الاستعدادات لجولة الإعادة الثانية لانتخابات النواب في الشرقية

إجراءات الاستعدادات لجولة الإعادة الثانية لانتخابات النواب في الشرقية
محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب
https://www.sba7egypt.com/?p=392243
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

تشهد محافظة الشرقية الاستعداد لجولة الإعادة الثانية لانتخابات مجلس النواب، والتي ستبدأ، اليوم الاثنين، استمراراً حتى غداً الثلاثاء، وذلك برئاسة الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية.

إجراءات استعداد المحافظة

وصرح ممدوح غراب أن الشرقية تستعد بكامل إجراءاتها لجولة الإعادة والتي ستقام بدورها في 8 دوائر على مستوى المحافظة، حيث انعقدت بالفعل غرفة عمليات متابعة سير العملية الانتخابية، لضمان سير عمليات تصويت الناخبين بصورة طبيعية، للتأكد من عدم ارتكاب أي مخالفات أو محاولات لتزوير الأصوات، فضلاً عن تلقي أي شكاوي أو استغاثات من أي مواطن والمساهمة في حلها.

فيما استمرت الأجهزة المعنية في مباشرة عمليات تعقيم اللجان الانتخابية وتطهيرها من وقت لآخر، وعدم السماح لأي مواطن بدخول اللجنة الانتخابية بدون ارتداء الكمامة، إلى جانب الحرص على وجود مسافات بينية بين المواطنين حفاظاً على صحتهم وأرواحهم وسط انتشار فيروس كورونا.

كما قام المحافظ من جانبه بعمل جولات تفقدية للجان الانتخابية، للتأكد من مدى تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية التي وجهت الدولة بتطبيقها وسط ما تشهده البلاد من بدء الموجة الثانية من انتشار فيروس كورونا المستجد، والتأكد كذلك من وصول القضاة والمشرفين على سير الانتخابات بالجولة لتبدأ في تمام الساعة 9 صباحاً.

تفاصيل جولات الإعادة

وتشهد جولات الإعادة الثانية تنافس 202 مرشح بواقع 101 مقعداً في 13 محافظة خلال يومي الاثنين والثلاثاء الجاريين، وذلك عقب الإعلان عن فوز 467 مرشحاً خلال جولات الإعادة الأولى من إجمالي 568 مقعد، سواء بنظام الفردي أو القوائم.

الاستعداد لجولة الإعادة الثانية لانتخابات مجلس النواب

الاستعداد لجولة الإعادة الثانية لانتخابات مجلس النواب

اقرأ أيضاً:

مصرع عروسة خنقا بعد أسبوع من الزفاف فى الشرقية