أنشطة سياحية يمكن القيام بها في الفيوم

أنشطة سياحية يمكن القيام بها في الفيوم
قرية تونس بالفيوم
https://www.sba7egypt.com/?p=359431
جهاد محمد
موقع صباح مصر
جهاد محمد

تعتبر قرية تونس في الفيوم من أشهر الأماكن السياحية التي تتسم بالبساطة، فهي تضم 250 منزلًا وفيلا من نفس النهج المعماري، كما تتنوع فيها الأنشطة بشكل كبير، وتتضمن مساحات رائعة من الأشجار والطبيعة الخضراء، كما يعيش فيها عدد من أنواع الطيور النادرة، كما أنها تحتوي على عدد من البساتين، وأشجار الزيتون التي تتناثر هنا وهناك.

 

ومن الأنشطة التي يمكن القيام بها، زيارة معالم القرية الهامة، التي تتمثل في شلال وادي الريان، والأزقة الحجرية، وبيوت الطين الأثرية، ومتحف القرية، وغيرها من المواقع، كما يوجد في القرية العديد من الفنادق الرائعة، التي تعكس أسلوب وسمات حياة السكان المحليين التقليدية بشكلٍ واضح، بالإضافة إلى أنها تتضمن عدد من الاسطبلات المختصة بتأجير الخيول للزوار،كما تشتهر أيضا بمحال الخزف، وبشكل خاص، محل تملكه سيدة سويسرية زارت القرية منذ زمن، واستقرت فيها هي وزوجها المصري.

 

كما تتوفر في الفيوم مجموعة واسعة ومتنوعة من الأنشطة والرحلات والمغامرات والتي تشتمل على:

– مشاهدة الطيور حيث يمكن للزائر استكشاف ومشاهدة مجموعة متنوعة من الطيور بالمحافظة على مدار العام، ولكن مع ذلك تشتهر شهور أكتوبر وحتى نهاية أبريل باسم موسم الطيور، حيث يتدفق أكثر من 30 نوعًا إلى الواحة خلال هذا الموسم.

– نشاط ركوب الخيل، حيث يمكن للشخص أن يستكشف المناظر الخلابة الموجودة على ظهر الخيل في الصحراء، وذلك لجميع الأعمار.

نشاط التزلج على الرمال

نشاط التزلج على الرمال

نشاط التزلج على الرمال والتزلج الهوائي:
فبعد استكشاف المحافظة يقوم الزائر بالتزلج على الكثبان الرملية أو التزلج الهوائي بالسماء وسط مناظر الطيور الرائعة.

– سفاري الصحراء بالسيارة الجيب:
حيث يتمكن من استكشاف جمال واحة الفيوم من خلال مغامرة بسيارة الجيب على الطرق الوعرة في عمق الصحراء، كما تقام رحلات التخييم اليومية والليلية من خلال شركات متخصصة.

 

اقرأ أيضا

مناطق أثرية مصرية مجهولة ولا يعرفها الكثير