اخبار المحافظات

أسوان تنظم ورشة عمل لمعلمي الرياضيات باستخدام الألعاب

شهدت محافظة أسوان، اليوم الثلاثاء، إقامة ورشة عمل لمعلمي الرياضيات، لتنمية مهاراتهم المختلفة في شرح المناهج الدراسية باستخدام الألعاب التعليمية.

 

معلومات حول ورشة العمل وأهم أهدافها

حيث قامت مديرية التربية والتعليم بتنظيم وإقامة هذه الورشة، والتي تضمنت عرض مجموعة من الأفكار المبدعة لاستخدام مجموعة من المواقع التعليمية في الرياضيات، تمهيداً لتشغيل وتطبيق الألعاب التعليمية في عملية التعليم، من خلال الفصول الافتراضية المقامة على المنصات الإلكترونية.

وتوضح تلك الورشة أهمية الألعاب التعليمية الالكترونية في تقديم شرح مبسط للمنهج وتقديمه بأسلوب سهل وشيق للطلاب، بما يساعدهم على استيعاب المعلومات والقدرة على تطبيقها وإتقانها في أقصر وقت ممكن، كما أنها تساهم في غرس القيم التربوية الإيجابية في نفوس الطلاب، من خلال تقديم المحتوى التعليمي داخل إطار تربوي ترفيهي.

كما شملت الورشة تدريب المعلمين على ابتكار ألعاب تعليمية، كدرس المضلعات، والذي يهدف إلى تعليم الطلاب مهارة التعلم بالاكتشاف والتجربة، من خلال التمييز بين الخصائص المختلفة الخاصة بكل مضلع، علاوةً على تدريب المعلمين على آليات مهارات إجراء العمليات الحسابية بطريقة شيقة وممتعة، وإضفاء متعة التعلم لطلاب الصفوف الأولى.

وستساهم تلك الورشة بدورها في كسر حاجز الجمود والملل من مادة الرياضيات لدى طلاب جميع المراحل الدراسية، وتسهيل فهمها بما تحويه من قوانين ومعادلات صعبة الفهم، من خلال إضفاء روح التشويق والإثارة، بما يثير عناصر العملية التعليمية.

اقرأ أيضا

داليا عادل

Recent Posts

لاداء صلاة عيد الاضحى … اقبال كبير على ميدان الساعه والحديقة المركزية بدمياط

اقبال متواصل على ساحة ميدان الساعه بمدينة دمياط، وكذلك الحديقة المركزي بمدينة دمياط الجديدة، خلال الساعات…

15 دقيقة ago

تعرف على احدث أسعار الدينار الكويتي اليوم الاحد 16-6-2024 امام الجنيه المصري

ننشر احدث أسعار الدينار الكويتي في مقابل سعر الجنيه، بحسب اليوم الاحد الموافق 16 من يونيو الجاري، حيث…

19 دقيقة ago