أخبار الفن

هانى شاكر…لن اتراجع عن قرارى ولا تصالح نهائيا مع مطربى المهرجانات

أصدر صباح اليوم الاثنين ،الفنان الكبير ونقيب الموسيقيين الفنان هانى شاكر ،تصريحات خاصة ، بإنه لن يتراجع عن قراره وانه لا مجال للتصالح مع ايا من مطربي المهرجانات نهائيا، مؤكدا على أن هذا القرار  سوف يتم تطبيقه أيضا على الممثل محمد رمضان، مضيفا الى أن الفترة المقبلة سوف تشهد اجتماعات مكثفة مع وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم من اجل القيام ببحث ما قد توصلنا إليه، ذلك بالإضافة إلى اجتماعات مع مجلس نقابة الموسيقيين من اجل القيام بمناقشة تلك الأوضاع ومراجعة التصاريح ومستحقى عضوية النقابة.

 

يذكر قيام الفنان هانى شاكر نقيب الموسيقيين ،بالتصدى الى هذا النوع من الفن الهابط الذى يطلق عليه اسم اغانى المهرجانات وذلك من خلال إصداره امس الاحد قرار بمنع مطربى المهرجانات من الغناء بشكل نهائي، كما وجه تحذير شديد اللهجة على كافة المنشآت السياحية من التعامل معهم بما فى ذلك ،الممثل الشهير محمد رمضان ،والذى كان قد اتجه مؤخرا الى الغناء بنفس الصورة وعلى نفس النمط ،وإحياء الحفلات.

يذكر انه قد جاء ذلك بعد إصدار بيانا خاصة من نقابة الموسيقيين ،جاء فيه انه لاوجود للاسفاف والانحدار على الساحة الغنائية المصرية ،وعن وجود شبه اتفاق بين كل طوائف المجتمع على الحالة االفنية لسيئة التى باتت تهدد الفن المصرى والثقافة العامة،وذلك بسبب ما يسمى بأغانى المهرجانات، والانحدار فى الكلمات واسلوب الغناء ،وان هذه الاغانى ماهى الا نوع من أنواع موسيقى وإيقاعات الزار وان الكلمات التى تحتويها هذه الاغانى تقوم بترسيخ لعادات وإيحاءات غير أخلاقية فى مجتمعنا الشرقى ، هذا وقد أفرزت هذه المهرجانات ما يسمى بـ”مستمعى الغريزه”، وهذا مالايسمح به النقيب على الاطلاق ،وأصبح مؤدى المهرجان هو الأب الشرعى لهذا الانحدار الفنى والأخلاقى، وقد أغرت حالة التردى هذه بعض نجوم السينما فى المساهمة الفعالة والقوية فى هذا الإسفاف.
بالفيديو ايمان البحر درويش.. هاني شاكر سبب تعرضي لنزيف بالمخ

باسنت عادل

باسنت عادل .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر التواصل عبر الهاتف 00201004129253 للتواصل عبر البريد الالكتروني basantadel225@gmail.com

Recent Posts

هدوء سرعة الرياح وطقس معتدل في دمياط اليوم الثلاثاء 30-4-2024 وتحسن الاحوال الجوية

توقعت هيئة الارصاد الجوية، عن انخفاض درجات الحرارة مع طقس معتدل في السواحل الشمالية وبمحافظة…

56 دقيقة ago

ننشر اخر أسعار الخضروات اليوم الثلاثاء 30-4-2024 في اسواق مصر

ستعرض بوابتنا الاحدث من أسعار الخضروات لجميع الانواع بحسب اليوم الثلاثاء 30 لشهر ابريل الجاري، في الاسواق…

ساعتين ago