نقابة السينمائيين تحول شكوى عماد قاسم في حق شريف عرفة وهشام عبد الخالق للشؤون القانونية

نقابة السينمائيين تحول شكوى عماد قاسم في حق شريف عرفة وهشام عبد الخالق للشؤون القانونية
السيناريست عماد قاسم
https://www.sba7egypt.com/?p=176529
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

قال السيناريست عماد قاسم أنه تم الرد على الشكوى المقدمة من طرفه بحق المخرج شريف عرفة، والمنتج هشام عبدالخالف، من قبل نقابة المهن السينمائية، حيث قررت النقابة تحويل جميع أطرافها للشؤون القانونية للتحقيق فيما تتضمنه.

 

وتعود بداية القصة عندما تقدم السيناريست عماد قاسم بشكوى رسمية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، من خلال الشئون المعنوية للقوات المسلحة المصرية، بخصوص فكرة فيلم الثغرة التي تعد فكرته من الأساس، حيث كان قد طرحها منذ عام 2013، وعرضها حينها على وزير الدفاع المشير عبد الفتاح السيسي، لأخذ الموافقات اللازمة لبدء العمل في الفيلم.

 

إلا أنه لم تتم الموافقة وقتها، وردّ السيسي على طلبه بأنه سوف يأتي الموعد المناسب لتنفيذ فكرة الفيلم فيما بعد، ومنذ ذلك الوقت وينتظر “قاسم” الموافقة للشروع في العمل الذي تبنى فكرته من البداية، إلى أن خرج شريف عرفة بتصريح، أنه بعد نجاح فيم الممر سوف يكون له جزء ثاني وهو فيلم الثغرة.

 

مما دفع عماد قاسم للخروج عن صمته، واضطره لتقديم شكوى للسيسي، يناشده بالنظر في أمر الموافقة على تنفيذ فكرة الثغرة خاصته، حيث تعود الأولوية في تنفيذها إليه، لأسبقية اقتراحها وتقديمها من فترة زمنية ماضية ، كما تقدم بشكوى رسمية إلى نقابة المهن السينمائية أيضاً، يوضح خلالها أن فكرة الثغرة موثقة باسمه منذ وقت سابق، مناشداً بضرورة حفظ الحقوق لأصحابها.

 

 

وكان السيناريست عماد قاسم، نشر رابطاً من موقع بوابة فيتو، يتضمن خبر يرصد فكرة سابقة منسوبة إليه بتقديم فيلم الثغرة، منذ عام 2013، ليصبح ذلك دليل كدليل على أن الفكرة تعود إليه منذ وقت ماضي.

 

بالمستندات .. السيناريست عماد قاسم يتقدم بشكوى رسمية ضد شريف عرفة بسبب فيلم الثغرة