محمد حافظ: سعيد باختيار “خارميدس” للعرض مجدداً وأتمنى تقديمها بجميع الدول

محمد حافظ: سعيد باختيار “خارميدس” للعرض مجدداً وأتمنى تقديمها بجميع الدول
المخرج محمد حافظ
https://www.sba7egypt.com/?p=159835
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

قال المخرج المسرحي الشاب محمد حافظ، أنه تم اختيار مسرحية خارميدس من قِبَل لجنة اختيار العروض للمشاركة في مهرجان ساقية الصاوي الـ17، والذي يقرر إقامته بتاريخ 5 أكتوبر القادم، متمنياً تقديمه بمختلف الدول بالمهرجانات الدولية ليس المحلية فقط.

 

 

وأعرب “حافظ” خلال تصريح خاص لـ”صباح مصر”، عن سعادته باختيار المسرحية للعرض بساقية الصاوي مرة أخرى، حيث تم عرضها سابقاً على مسرح الساقية بتاريخ 24 ديسمبر الماضية، كما تم عرضها بمسرح معهد جوته بالدقي بتاريخ 25 أكتوبر الماضي.

 

وكشف المخرج محمد حافظ، عن تفاصيل العرض قائلاً: “مسرحية خارميدس هي نتاج معالجة درامية لنص المزاد للكاتب ميخائيل رومان، والمعالجة جاءت بشكل مختلف عن فكرة نص المزاد بشكل كلي، حيث كان يرصد الكاتب ميخائيل رومان اسقاطات سياسية في ستينيات القرن الماضي وكان يرمز للزوجة والأم بأنها مصر بكل أوجاعها وهمومها، ولكن جاءت المعالجة الدرامية للعرض من جانب منال مغربي بالتركيز على الجانب الإنساني والإجتماعي والاضطراب النفسي لشخصية حمدي الذي يصنع عالمه ويعيشه”.

 

مسرحية خارميدس

مسرحية خارميدس

 

وأضاف حافظ خلال تصريحه: “جاء اختياري للنص لأنها تجربة مختلفة وحقيقية، ولها بعد إجتماعي مهم، حيث أثر التربية على النشء وما يمكن أن يحدثه من تراكمات في الشخصية”.

 

مسرحية خارميدس حاصلة على منحة معهد جوته من خلال تقديمها في مشروع شباك الفن حيث تم اختيارها من بين 76 مشروع فني تقدموا للمشاركة، والعرض من أداء محمد حافظ، ورضوي حجازي، ومحمد شوقي، ونور الله عزيز، وإعداد موسيقى كريم أبو المجد، ودعاية وإعلان شريف عصام ومينا نعيم، وإدارة مسرحية يس دعبس وإسلام أسامة، ومعالجة درامية ومخرج مساعد منال مغربي، ومن إخراج محمد حافظ .

 

محمد حافظ: ابتعدت عن أمور تتنافى مع قيمنا في “موانا” وتجربتي الجديدة مفاجأة