فيلم عاش ياكابتن يفوز بجائزة يوسف شريف رزق الله في مهرجان القاهرة

فيلم عاش ياكابتن يفوز بجائزة يوسف شريف رزق الله في مهرجان القاهرة
فيلم عاش ياكابتن
https://www.sba7egypt.com/?p=394097
ياسمين محمد
موقع صباح مصر
ياسمين محمد

فاز فيلم الوثائقي المصري الذي يحمل عاش ياكابتن من إخراج المخرجة مي زايد بجائزة يوسف شريف رزق الله وهي قدرها 15 ألف دولار ويتم منحها لأحد أفلام المسابقة الدولية لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي والشركة هي التي تقوم بتوزيع الفيلم في مصر.

وشارك في إنتاج الفيلم عدد من الدول هما إنتاج المانيا والدنمارك وتم عرضه أول مرة في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي وتدور أحداثه حول 4 سنوات في رحلة زبيبة وهي فتاة تبلغ من العمر 14 عاما وتسعي لتحقيق حلمها وان تصبح بطلة العالم في رياضة رفع الأثقال .

وكان مثال الاعلي للبطلة ابنه المدربة نهال رمضان وهي بطلة العالم السابقة في مصر وافريقيا والعالم العربي وظلت تتدرب في 20 عام ولـ تصبح مؤهلة لرياضة ورفع الأثقال في الأسكندرية.

شهد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته 42 أكثر من 90 فيلم من 40 دولة ومنهما 20 فيلم يعرض في العرض العالمي والدولي .

وشهدت حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يوم الأربعاء الماضي عدد كبير من النجوم منهم الفنان أحمد السقا وأمير المصري وتامر حسني وأشرف زكي وأحمد حلمي وجميلة عوض ويسرا وصبا مبارك وياسمين صبري وبوسي شلبي ورانيا يوسف وإلهام شاهين.

اقرا ايضا

رانيا يوسف تثير الجدل من جديد بـ حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي