فى ذكرى ميلادها..لماذا فشلت أفلام فاتن حمامة في شهر رمضان ؟

فى ذكرى ميلادها..لماذا فشلت أفلام فاتن حمامة في شهر رمضان ؟
فاتن حمامة
https://www.sba7egypt.com/?p=267274
مكة كريم سعيد
موقع صباح مصر
مكة كريم سعيد

تمر اليوم الأربعاء 27 مايو ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة فاتن حمامة سيدة الشاشة العربية التي تملك تاريخاً رائعاً في السينما والدراما المصرية فلقد أستحقت عن جدارة لقب أسطورة الفن بعد أن شاركت في أول فيلم لها وكانت لم تتجاوز العاشرة من عمرها وهو فيلم نهارك سعيد .

نالت سيدة الشاشة العربية العديد من الجوائز والتكريمات حيث أختيرت كأفضل ممثلة وتم أختيار 18 من أفلامها من ضمن 150 فيلماً من أحسن ما أنتجته السينما المصرية 1996 أثناء احتفال السينما المصرية بمناسبة مرور 100 عام على نشاطها.

ويعد شهر رمضان من الشهور الروحانية لفاتن حمامة فهى تحرص على قضاؤه بعيداً عن أعين الكاميرا وكانت ترفض تصور أي من أعمالها خلال هذا الشهر ولكن الضرورة فرضت عليها قبول بعض الاعمال.

الإرهاق الذى كانت تتعرض له فاتن حمامة خلال الصيام كان لايحتمل معه متاعب إضافية في التصوير لذلك عندما اضطرتها ظروف الإنتاج والعرض إلى التصوير في نهار رمضان كانت تفطر وتتبع نصيحة والدها بإطعام 60 مسكيناً لتكفر عن إفطارها ولكن شيء غريب كان يحدث.

أفلام فاتن حمامة والتي صورتها في رمضان وهى مفطرة باءت جميعها بالفشل كما أكدت مجلة “الكواكب” في عدد شهر مارس عام 1930 لذلك كانت تحرص كل الحرص على رفض جميع الاعمال خلال ذلك الشهر وأن تتفرغ فيه للصيام والعبادة.