غطت حروب أفغانستان والعراق ولبنان ورحلت داخل منزلها في هدوء – من هي نجوى قاسم ؟

غطت حروب أفغانستان والعراق ولبنان ورحلت داخل منزلها في هدوء – من هي نجوى قاسم ؟
غطت حروب أفغانستان والعراق ولبنان ورحلت داخل منزلها في هدوء - من هي نجوى قاسم ؟
https://www.sba7egypt.com/?p=189925
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

وفاة الإعلامية اللبنانية نجوى قاسم كان فاجعة وصدمة كبيرة شهدها الوسط الإعلامي في الدول العربية أجمع ليس لبنان فقط، وذلك بعد أن فارقت الحياة ظهر اليوم الخميس داخل منزلها في دبي، عقب أن ودعتها برسالة ما زال حسابها على تويتر يحملها حتى الآن، دعت فيها أن يحفظ الله بلدها لبنان وكل البلدان العربية.

 

رحلت مذيعة قناة العربية، نجوى قاسم عن عمر يناهز الـ52 عاماً، ونعتها القناة عبر موقعها الإلكتروني، الراحلة قائلة إنها بدأت “مع العربية منذ انطلاقتها عام 2003 كمذيعة ومراسلة ميدانية شاركت في تغطية عدد من الأخبار والحروب لا سيما في العراق وأفغانستان”، ونستعرض معكم أهم المعلومات عنها وهي:

 

 

بعد رحيلها من هي المذيعة اللبنانية نجوى قاسم ؟

– وُلدت نجوى قاسم يوم 7 يوليو عام 1967 في بلدة جون وتوفيت اليوم 2 يناير 2020 في منزلها بدبي.

– عملت نجوى كمذيعة لبنانية ومقدمة برامج سياسية في قناة العربية الفضائيّة، حيث قدمت البرنامج اليومي” حدث اليوم” على قناتي العربية و‌العربية الحدث.

-عملت على تغطية أخبار الحروب في عدد من البلاد ومنها: أفغانستان والعراق ولبنان

– في بداية عملها التحقت بتلفزيون المستقبل لمدة 11 عامًا، ثم انتقلت إلى قناة العربية بداية عام 2003 كمذيعة ومراسلة ميدانية أكثر تخصصًا في الأخبار السياسية.

– حصلت نجوى قاسم على جائزة أفضل مذيعة في المهرجان العربي الرابع للإعلام في بيروت عام 2006.

– حصدت العديد من الألقاب حيث دعتها قناة العربية بـ”قطعة الكريستال”، وأطلقت عليها جريدة الرياض السعودية “المراسلة الحربية”.

– وقع اختيار مجلة أريبيان بزنس عليها بين أقوى مائة سيدة في العالم العربي عام 2011، إلى جانب فوزها بجائزة مؤسسة مي شدياق للإبداع التلفزيوني عام 2012.

 

وكان رواد مواقع التواصل الإجتماعي أعربوا عن حزنهم الشديد بعد خبر وفاة نجوى قاسم، ومن بينهم سياسيون وصحفيون، كما نعاها رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان، سعد الحريري، واصفاً خبر رحيلها بـ”الصدمة المحزنة”.

 

 

حيث كتب عبر تويتر قائلاً: “صدمة حقيقية ومحزنة، أن ترحل نجوى قاسم في عز العطاء والشباب، رافقت مشوار تلفزيون المستقبل منذ تأسيسه وسطعت على شاشته نجمة متألقة، قبل أن تنتقل إلى دبي حيث تابعت التفوق والنجاح، خسارة لنا وللإعلام اللبناني العربي، رحم الله نجوى قاسم وأحر التعازي لاسرتها وأسرة العربية – الحدث”.

 

 

وكانت الراحلة نشرت مقطع فيديو من احتفالات رأس السنة عبر تويتر قبل رحيلها بيوم واحد، وكتبت قائلة: “يا رب عام خير على الجميع.. يا رب يا رب، يا رب احفظ بلادنا وعينك على لبنان”.

 

المذيعة اللبنانية نجوى قاسم تودع العالم مع بداية 2020 وترحل بعد رسالتها الأخيرة