عيد ميلاد “كاميليا الفن”.. تعرف على أبرز المحطات في حياة نجلاء فتحي

عيد ميلاد “كاميليا الفن”.. تعرف على أبرز المحطات في حياة نجلاء فتحي
عيد ميلاد كاميليا الفن.. تعرف على أبرز المحطات في حياة نجلاء فتحي
https://www.sba7egypt.com/?p=747006
ندى عاطف
موقع صباح مصر
ندى عاطف

يحل اليوم الأربعاء الموافق 20 من شهر ديسمبر، عيد ميلاد الفنانة نجلاء فتحي الـ71، الفتاة الرقيقة الناعمة التي اشتهرت في عالم الفن ببراءتها وأعمالها الفنية المميزة، قدمت خلال مسيرتها أكثر من 90 عملًا فنيًا، ولكن مرت حياتها بعدد كبير من العقبات والمحطات الهامة والتي نستعرضها لكم في التقرير التالي.

 

أبرز المحطات في حياة نجلاء فتحي

اسمها الحقيقي هو فاطمة الزهراء حسين أحمد فتحي، ولدت في مدينة الإسكندرية وسط عائلة كبيرة، إذ تمتلك 9 أخوة، لاحظ والديها حبها للتمثيل والمسرح منذ الصغر، لتشارك في أول عمل فيلم لها وهي ذات 15 عامًا فقط وهو فيلم “الأصدقاء الثلاثة” مع الفنان حسن يوسف والفنان أحمد رمزي والفنان محمد عوض، والذي لفت أنظار عدد كبير من المخرجين والمنتجين لها.

قررت فاطمة الزهراء تغير اسمها إلى “نجلاء فتحي” بعد إقناع الفنان عبد الحليم حافظ والذي كان صديقًا لعائلتها بذلك، لتبدأ مسيرة كبيرة في عالم الفن وتكتب شهادة ميلادها الفنية.

فدمت نجلاء فتحي أول بطولة لها وهي في عمر الـ17 عامًا وهو فيلم “روعة الحب” مع الفنان رشدي أباظة، لتدخل عالم الفن وتتربع وسط النجوم الكبار ونجوم الشباك بسرعة البرق، إذ اشتهرت نجلاء فتحي في أكثر من عمل فني مع الفنان محمود ياسين والذين أصبحوا سويًا ثنائي يحبه الجمهور.

ابتعدت نجلاء فني عن التمثيل عام 2000 بعد آخر فيلم قدمته وهو “بطل من الجنوب” لتنهي بذلك مسيرة طويلة في عالم الفن لأكثر من 35 عامًا قدمت خلاله 90 عملًا فنيًا.

اقرأ ايضًا بالصور نجلاء فتحي تودع زوجها الإعلامي حمدي قنديل