طلاب صيدلة الزقازيق يطلقون حملة للتبرع بالدم

طلاب صيدلة الزقازيق يطلقون حملة للتبرع بالدم
طلاب صيدلة الزقازيق
https://www.sba7egypt.com/?p=179502
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

في إطار دعم خارطة التنمية المستدامة وتشجيع الشباب على تنفيذ المبادرات التوعوية والشبابية وحثهم على تعزيز العمل الجماعي وتأكيد دوره في خدمة المجتمع وبناء الدولة، قامت لجنة الصحة العامة المسؤولة عن التوعية الصحية للأمراض بحملة للتبرع بالدم، وتعد هذه اللجنة هي إحدى لجان الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة بجامعة الزقازيق.

 

تهدف حملة “لجنة الصحة العامة” للتبرع بالدم إلى رفع نسبة المتبرعين من ١٪؜ إلى ٣٪؜ بما يساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي لخارطة التنمية المستدامة المقرر تنفيذها عام ٢٠٣٠م.

والجدير بالذكر أن حملة التبرع بالدم لطلاب صيدلة الزقازيق، قد جاء تنفيذها بالتعاون مع بنك الدم والتي تمكنت من تحقيق ١٨٤ كيساً من الدم كان قدمها المتبرعين.

ويبدأ الطور الثاني من حملة التبرع بالدم التي نظمتها لجنة الصحة العامة، لطلاب كلية الصيدلة بجامعة الزقازيق، في مارس من العام القادم 2020م، كما يدعوا الجميع بالمشاركة معهم.

الجدير بالذكر أن الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة، يعد واحداً من أكبر الكيانات الطلابية الذي يضم طلاب كليات الصيدلة، في ٣٤ كلية على مستوى جامعات مصر، كما يمثل الاتحاد المصري جزء من الاتحاد الدولي لطلاب الصيدلة الذي يضم أكثر من ٨٠ دولة حول العالم،
ويشمل الاتحاد أكثر من ٥٠٠٠ طالب، ويهدف لتطوير الطالب الصيدلي وتحسين صحة المجتمع.